نصير شمه خبيرا بمركز إبداع "بيت العود العربى"

أصدر رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية الدكتور هاني أبو الحسن، قرارا بتكليف فنان العود الكبي

ر نصير شمه بالعمل خبيرا بمركز إبداع بيت العود العربي، وذلك بناء على توجيهات وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة نيفين الكيلاني.

وقال الدكتور هانى أبو الحسن إن نصير شمه سيستعيد دور بيت العود ومكانته، خاصة أنه مؤسسه وصاحب فكرة إنشائه، وسيساهم بخبراته في تطوير فن العزف على آلة العريق ونقله لأجيال جديدة.

ويعد نصير شمه من أهم وأشهر عازفي العود في المنطقة، حيث يتمتع بموهبة فريدة في العزف على العود وإبداع الموسيقى، وقد حاز على العديد من الجوائز والتكريمات على مدار مسيرته الفنية.

جدير بالذكر أن بيت العود من أشهر وأهم المراكز الفنية المتخصصة في تعليم العزف على آلة العود في مصر، حيث يضم فريقا من أفضل الموسيقيين والفنانين والمدربين في مجال العزف والموسيقى، ويقدم دورات ودروسا متخصصة للمبتدئين والمحترفين على حد سواء من جميع الأعمار، بهدف الحفاظ على التراث الثقافي والفني لهذه الآلة العريقة وتطويرها في ظل التحديات الحديثة.

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115