الجمل عبر العصور: كتاب توثيقي وتاريخي حول علاقة الانسان بالإبل

تشهد المملكة العربية السعودية حفل إطلاق كتاب موسوعي جديد بعنوان "الجمل عبر العصور"، الثلاثاء 2ماي 2023.

وينظم الحفل مكتبة الملك عبدالعزيز العامة في فرعها بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي بالعاصمة الرياض، بحضور عدد من رؤساء الهيئات الثقافية والسفراء والنخب العلمية والثقافية.

وذكرت صحيفة "سبق" المحلية أن الكتاب الموسوعي جاء ثمرة تعاون علمي وثقافي مشترك بين مكتبة الملك عبدالعزيز العامة ومؤسسة "ليان" الثقافية، ويهدف إلى حفظ التراث والتعريف بالثقافة الأصيلة..

كما يهدف العمل الموسوعي إلى إبراز الخلفية التاريخية للإبل في التراث العربي، وتناول العلاقة التاريخية بين الإبل والإنسان، ومن المقرر أن يصدر في نسختين: العربية والإنجليزية..

وشارك في إعداد وتحرير الكتاب الموسوعي عدد من الأكاديميين والمختصين في تاريخ الإبل من جميع أنحاء العالم، ويضم بين دفتيه صورا من المكتشفات الأثرية والتحف الفنية من متاحف عالمية.

ومن المقرر أن تعرض مجموعة من هذه الصور في المعرض المصاحب لحفل توقيع الكتاب، وهي الصور التي تسرد تاريخ الإبل على مر العصور..

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115