مسرح الجم يحتضن الأيام الرومانية بتيسدروس

في أجواء استثنائية، احتضن معلم قصر الجم أمس الأحد 30 أفريل 2023 ورشات ومعارض وعروضا فنية

ومسرحية التي تنظمها جمعية" نحن نحب الجم" بدعم من وكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية والمؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية.

وشدت الورشات المتنوعة والثرية التي أثثت الفضاء الخارحي لمعلم مسرح الجمّ الزوار من الأطفال الذين شاركوا فيها بأعداد غفيرة. وكان للمشاركين باقة مختلفة من الورشات التي توزعت بين -ورشة الفسيفساء وورشة الطين وورشة الجلد وورشة الرسم وورشة خوذة الجندي الروماني هذا بالإضافة إلى ورشة الأقنعة وورشة تاج الاباطرة الرومان وورشة الجندي الصغير وورشة سك العملة الرومانية وورشة تاج الورود والمجوهرات وورشات الألعاب الرومانية والرماية.
وتعد الدورة الحالية دورة استثنائية ومختلفة عن الدورات السابقة وتتفرّد باحتضان حلبة قصر الجم الأثري للعرض الفرجوي وذلك في إعادة تسجيد للحدث التاريخي لافتتاح المدَرج الروماني بتيسدروس سنة 238 ميلادي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115