اختتام المهرجان الطلابي التونسي الجزائري

اختتمت امس الخميس فعاليات الدورة الأولى من المهرجان الطلابي التونسي الجزائري

الذي شهد مشاركة وفد يضم 48 طالبا من 4 جامعات جزائرية إلى جانب طلبة المعهد العالي للعلوم التطبيقية و التكنولوجية بالقيروان.

ويهدف هذا المهرجان الذي نظمته جامعة القيروان من 25 الى 27 افريل بمقر المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا بالقيروان الى تبادل التجارب والخبرات المعرفية والعلمية والثقافية بين طلبة البلدين وتعزيز التعاون والشراكة بينهم في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

وفي هذا السياق افاد رئيس جامعة القيروان طه قرفال في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، ان هذا المهرجان يندرج في إطار اتفاقية 5+5 التي تم امضاؤها في مارس 2022 بين الجامعات التونسية (قفصة وقابس وجندوبة والقيروان وصفاقس) والجامعات الجزائرية (الوادي وتبسّة وعنّابة وسوق هراس والطارف) والرامية الى تحقيق النقلة النوعية على المستويين الأكاديمي و البحثي بهذه الجامعات.

وأضاف ان المهرجان كان فضاء للتبادل الطلابي وتعزيز التعاون بين الاطارات الجامعية بالبلدين وربط الشراكة بينهم لافتا الى انه مثل فرصة للتعريف بالمعالم الاثرية وبالمخزون الثراثي بولاية القيروان والثراث اللامادي الجزائري عبر معرض للصناعات التقليدية تم تنظيمه بالمناسبة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115