الملتقى العربي للشعر العمودي بعميرة الحجاج

• أمسيات شعرية وندوة فكرية واستذكار لشعراء رحلوا..


تحتضن منطقة عميرة الحجاج من وﻻية المنستير فعاليات الملتقى العربي للشعر العمودي في دورته12 أيام 29 - 30 و 31 جويلية 2016 والذي يديره الشاعر عبد الحميد بريك وتنظمه المندوبية الجهوية للثقافة بالمنستير.

يتضمن اليوم اﻻول اضافة لتنشيط المدينة امسيات شعرية في عدد من مقاهي المدينة ثم زيارة منطقة لمطة اﻻثرية اين تقام امسية شعرية كبرى بالتعاون مع جمعية مهرجان ليتيس اﻻثرية في حين يؤثث السهرة عرض رجال الحارة من سورياً.

اهم فقرات اليوم الثاني السبت جولة سياحية ثقافية ﻻهم المعالم اﻻثرية والمزارات بالمنستير وافتتاح معرض خاص لنماذج من القصائد المتوجة في الدورات السابقة ليكون الموعد مع الجلسة العلمية اﻻولى برئاسة اﻻستاذ محمد مرزوق شوشان ومداخلات اﻻستاذين عصام شلّال من الجزائر بعنوان «القصيدة العمودية بين اﻻمس واليوم» ومحمود غانمي معنونة ب «الفصيدة القصيرة في الشعر التونسي الحديث، محمد الغزي ومنصف الوهايبي نموذجا» ، هذا وينطلق الجزء اﻻول من المسابقة الشعرية ثم امسية شعرية بمشاركة نخبة من الشعراء العرب تتخللها فواصل موسيقية مع الفنان نوفيق الصغير وكذلك سهرة موسيقية.

تنطلق فعاليات اليوم الثالث والختامي الاحد 31 جويلية الجاري بالجلسة العلمية الثانية تحت ادارة اﻻستاذ صالح خطاب من الجزائر ومداخلات اﻻستاذين يوسف بديدة «المعجم الديني في قصائد عبد الحميد بريك» و احمد مباركي بعنوان « شعرية اﻻيقاع في قصيدة البيت» كما تتواصل المسابقة الشعرية وقراءات شعرية خاصة بالشعراء المتوجين تتخللها مراوحات موسيقية يؤثثها الفنان محمد الناصر الحاخ خليفة « هذا وتتواصل مساءا القراءات الشعرية للضيوف من تونس وخارجها على غرار الجزائري صلاح بوطبة والموريطاني صدف ولد احميني فال والمغاربة الطاهر لكنيزي وسعيد بنعباد وعزيزة لعميري وسميرة عمر لقديم .. كما سيكرم خلال هده الدورة شعراء رحلوا: التونسي نور الدين فارس (جربة) والجزائرية آمال جبران لتختتم فعاليات التظاهرة بتلاوة تقرير لجنة التحكيم وتوزيع الجوائز على المتوجين...

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115