مهرجان «تقيوس» بدقاش في دورته 29: نور شيبة، يضيء ليالي المهرجان...

يستضيف مهرجان «تقيوس» الثقافي بدقاش، وضمن فعاليات دورته 29 التي انطلقت فعالياتها منذ يوم 15 جويلية لتتواصل إلى غاية يوم 28 من نفس الشهر، الفنان نور شيبة في سهرة 26 جويلية الذي تربطه بجمهور مهرجان تقيوس وعشرات المهرجانات الأخرى،

علاقات صداقة ومحبة، لعدة اعتبارات لاسيما منها النوعية الموسيقية التي يقدمها هذا الفنان من تراثنا الفنّي الجميل والأصيل، وأيضا قدرته على استقطاب الجماهير وخاصة العائلات، ممّا ينعكس إيجابيا على الموارد المالية للمهرجانات، عكس عديد الفنانين الآخرين الذين يغنّي البعض منهم أمام كراسي فارغة، ويكبّدون المهرجانات خسائر مالية متفاوتة.

ويعدّ عرض الفنان نور شيبة من أهم عروض الدورة 29 لمهرجان تقيوس الذي يسعى شأنه شأن بقية مهرجانات الولاية إلى تقديم الأفضل لجمهوره رغم قلة الامكانيات المادية، وانعدام مصادر التمويل الخاصة، ومحدودية فضاء العروض، وما إلى ذلك من نقائص زادت في صعوبة تنظيم مثل هذه المهرجانات الصيفية. رغم ما تبذله الهيئة المديرة لهذا المهرجان العريق، من أجل إسعاد الجماهير والترفيه عن المواطنين في هذه المناطق، لا سيما ونحن في فصل الصيف، وتعد مثل هذه التظاهرات المتنفس الوحيد لهم.

وسيكون حفل «نور شيبة» مناسبة متجددة للعائلات بالخصوص للسهر والاستمتاع بمختلف الأغاني والأنماط الموسيقية التي عرف بها. والتي يتفاعل معها الجمهور، ويحفظها عن ظهر قلب، باعتبار وكما أشرنا أنّ مصدرها التراث الفنّي لعديد جهات الجمهورية من الشمال إلى الجنوب، مرورا بالساحل والوسط. من جهة أخرى يذكر أنّ عديد المهرجانات الصيفية الدولية والوطنية وأيضا المحلية، تراهن على عرض الفنان نور شيبة، الذي يسعى إلى تقديم الجديد، وعدم الاقتصار على رصيده الفنّي القديم، ممّا جعله يكون محل احترام وتقدير داخل تونس وخارجها من خلال مشاركته في تظاهرات ومهرجانات متنوعة، واحترامه لجمهورها بمختلف شرائحه وميولاته الفنية. وكلّلت جميعها بالنجاح.

وفي سياق الحديث عن عروض الدورة 29 لمهرجان تقيوس الثقافي بدقاش. التي تمّ افتتاحها بعرض الثنائي الفنان الشعبي رشيد القفصي والفنانة سماح جلول تابع الجمهور في السهرة الثانية عرض الألعاب السحرية العالمية، وفي سهرة 18 جويلية كان الموعد مع الفنانة الشعبية «زينة القصرينية»، ثم سهرة « Jouiny fast Mediator »، وفي سهرة 23 جويلية عرض الفنان الليبي «عدنان حميد» والفنانة «رويدا عمر»، وسيكون الاختتام بعرض البالي الروسي « Groupe de Russie, Ruski Samatosveti ».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115