السودان لأول مرة في مهرجان "كان"

أعلنت إدارة مهرجان كان السينمائي اختيار فيلم "وداعا جوليا" للمخرج محمد كردفاني والمنتج أمجد أبو العلا

في قسم "نظرة ما بمهرجان كان السينمائي، وهو أول فيلم سوداني يشارك في هذه المسابقة.

ويبرز الفيلم الجوانب المتعددة للثقافة السودانية التي لم يسبق لها العرض على شاشة السينما مسبقاً، في جوانب الموسيقى وطاقم العمل وأسلوب التصوير، بحسب بيان جهة التوزيع.

وتدور أحداث الفيلم في الخرطوم قبيل انفصال جنوب السودان، حيث تتسبب منى، المرأة الشمالية التي تعيش مع زوجها أكرم، بمقتل رجل جنوبي ثم تقوم بتعيين زوجته جوليا التي تبحث عنه كخادمة في منزلها ومساعدتها سعياً للتطهر من الإحساس بالذنب.

ويشارك في بطولة «وداعًا جوليا» الممثلة المسرحية والمغنية إيمان يوسف، وعارضة الأزياء الشهيرة وملكة جمال السودان السابقة سيران رياك، والممثل نزار جمعة وقير دويني، وهو من تصوير بيير دي فيليرز، ومونتاج هبة عثمان، وهندسة صوت رنا عيد، وتصميم أزياء محمد المر.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115