"المهرجان السينمائي الدولي ياسمين الحمامات" يكرّم درة زروق

التجديد هو العنوان الأبرز للمهرجان السينمائي الدولي ياسمين الحمامات في دورته الثانية والمنتظر انعقادها من 06 إلى 13 ماي 2023.

وكشفت الندوة الصحفية للمهرجان التي انعقدت مساء الخميس 13 أفريل الحالي عن ملامح الدورة الجديدة، برمجتها، ضيوفها وفعالياتها الموازية من لقاءات، ندوات وماستر كلاس وذلك بحضور السيد نعمان الحمروني المدير العام للمركز الوطني للسينما والصورة و ممثلي وسائل الإعلام التونسية والدولية ، وعدد من ضيوف المهرجان.

واستهل مختار العجيمي الرئيس المؤسس للمهرجان السينمائي الدولي ياسمين الحمامات كلمته بتهنئة المخرجة كوثر بن هنية على اختيار فيلمها "بنات ألفة " في المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي الدولي منوها بأهمية هذا الحدث التاريخي وبمكانة السينما التونسية وإشعاعها العالمي وضرورة استثمار هذه النجاحات في تطوير القطاع السينمائي.

ويتنافس على "الشراع الذهبي" للدورة الثانية من المهرجان الدولي ياسمين الحمامات (من 06 إلى 13 ماي 2023) في مسابقاته الرسمية 12 فيلما روائيا طويلا، 12 فيلما روائيا قصيرا و6 أفلام وثائقية طويلة فيما تضم لجنة تحكيم الروائي الطويل 7 أعضاء ويترأسها المؤلف للموسيقى التصويرية الشيلي خورخي أرياغادا وتتكون كل من لجنة تحكيم الروائي القصير ولجنة تحكيم الفيلم الوثائقي الطويل من 5 أعضاء.

ويمنح المهرجان الدولي ياسمين الحمامات شراعه الشرفي لعدد من السينمائيين إذ سيتم تكريم كل من سلمى بكار، فتحي الهداوي، فريد بوغدير والفنانة المصرية يسرا مع تكريم خاص للنجوم الذين تألقوا خارج الوطن وفي هذه الدورة الثانية سيكون التكريم من نصيب النجمة التونسية درة زروق.

هذا وقد اختار المهرجان الدولي ياسمين الحمامات في افتتاح دورته الثانية ليلة السبت 6 ماي 2023 الفيلم الهندي " LAST FILM SHOW" للمخرج بان نالين.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115