مهرجان من ذاكرة الفن المغاربي في القيروان

شاركت وكالة إحياء التّراث والتنمية الثقافيّة الخميس 13 أفريل2023 بمهرجان من ذاكرة الفنّ المغاربي الذي تنظمه

دار الثقافة نصر الله بالقيروان بالتعاون مع المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالقيروان وذلك بحضور سامي طرشونة، معتمد نصر الله والصحبي مفتاح، ممثّل وكالة إحياء التّراث والتنمية الثقافية بالقيروان و جميلة بنور، رئيسة مصلحة الإعلام بالوكالة و سعاد لطفي، مديرة دار الثقافة بنصر الله و نصاف الشرميطي، رئيسة جمعية المواطنة للتنمية الثقافية والتربوية بنصر الله.

وتضمّن برنامج افتتاح هذه الدورة التي انتظمت هذه السنة تحت شعار "مسامرات تراثية رمضانية"عرضا فنيا بعنوان "جود " أحيته الفنانة ناجحة جمال التي قدمت باقة من الأغاني التراثية المغاربية ويتواصل هذا المهرجان إلى غاية يوم 16 أفريل 2023.

هذا وتتنوع عروض هذا المهرجان الفتي الذي تنظمه جمعية المواطنة للتنمية الثقافية والتربوية بنصر الله ليضمّ عددا من العروض المسرحية والفنية إضافة إلى عروض دينية وصوفية ومسابقات في الشعر الشعبي والأهازيج والألعاب التراثية إضافة إلى الأمثال والحكايات الشعبية على أن تختم بعمل توثيقي للتراث الثقافي غير المادي للجهة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115