تخصيص اعتمادات لترميم كنيسة باجة

في إطار تثمين العناصر التراثية لولاية باجة، أدت وزيرة الشؤون الثقافية الدكتورة حياة قطاط القرمازي يوم السبت 8 أفريل 2023

زيارة عمل للولاية المذكورة للاطلاع على الحالة العامة لكنيسة باجة وذلك بحضور المعتمد الأول المكلف بتسيير ولاية باجة السيد صابر البنبلي والسادة أعضاء مجلس النواب والسيد الكاتب العام المكلف بتسيير بلدية باجة، السيد قيس الطرابلسي والمندوبة الجهوية للشؤون الثقافية السيدة هالة بن سعد وعدد من إطارات الوزارة.

وفي تصريح إعلامي أكدت وزيرة الشؤون الثقافية الدكتورة حياة قطاط القرمازي على ضرورة ترميم معلم كنيسة نوتردام دو روزار وصيانته كي يتم توظيفه ليكون متحفا أو مركبا ثقافيا يستقطب أبناء الجهة ويخلق حركية ثقافية ويحتوي مشاغل الشباب والناشئة، وذكّرت بأنه تم بناء الكنيسة منذ حوالي سنة 1936 وتسلمتها الدولة التونسية سنة 1964.

وشدّدت وزيرة الشؤون الثقافية على أنه سيتم تخصيص إعتمادات لعملية الترميم والتهيئة لهذا المعلم الذي يكتسي أهمية كبرى نظرا لموقعه وتاريخيته.

ثم توجهت وزيرة الشؤون الثقافية لمقر ولاية باجة حيث تم إمضاء وثيقة تسلم وتسليم عقار الكنيسة من قبل بلدية الجهة لفائدة الوزارة، ثم افتتحت الجلسة الأولى للجنة الاستشارية بمقر ولاية باجة حيث إلتقت بعدد من الفاعلين الثقافيين بالجهة من مختصين في مجال التراث ومديري المركبات الثقافية ومديري دور الثقافة والفاعلين في المجتمع المدني للنظر في متطلبات النهوض بالشأن الثقافي للجهة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115