اليوم يسدل الستار على المهرجان الوطني للأدباء الشبان بقليبية

تختتم اليوم الجمعة فعاليات المهرجان الوطني للأدباء الشبان في دورته الثلاثين بمدينة قليبية من ولاية نابل والذي انطلق يوم الاربعاء الفارط.. مهرجان نظمته جمعية منارة الأدب بقليبية بمشاركة عدد من الأدباء الشبٌان من مختلف بقاع الجمهورية.


وتضمن برنامج هذه الدورة ندوة فكرية تحت شعار أدب المقاومة أدب الحياة أثثها كل من نورة عبيد وكمال الزغباني وعبد السلام البغوري. كما تمّ إطلاق معرض للفن التشكيلي ومعرض للكتاب برواق الفنون بدار الثقافة قليبية، بالإضافة إلى حفل فني بمسرح الهواء الطلق بقليبية وسهرة شعرية بمسرح الهواء الطلق بدار الثقافة قليبية تتخللها معزوفات على آلة الناي و خيمة شاطئية «ضفاف فنّية» بشاطئ المنصورة .

الشاعر الشاب عبد القادر بن صالح والذي تحصّل سابقا على العديد من الجوائز في مختلف المسابقات الشعرية، أكّد لـ»المغرب:أنّ «مدينة قليبة هي وجهة الشعراء والكتَّاب الشبان في كلِّ صائفة» وأضاف: «تحتضن هذه المدينة المهرجان الوطني للأدباء الشبَّان الَّذي طال إشعاعه كامل تراب البلاد التونسية. هذا المهرجان لا يتسم بالعراقة فحسب بل بالتطور والتجدد المستمرَّين أيضا فعلى مرّ دوراته خاصَّة الخمس الأخيرة منه نلاحظ تطوُّرا مهمَّا على مستوى التنظيم وأيضا على مستوى النصوص والقصائد المشاركة، وما يميِّز هذا المهرجان

عن غيره هو فوز جميع المشاركين بآراء لجان التحكيم وأيضا بآراء بقية المتسابقين والحاضرين في ورشاته ذلك ما يحسِّن في مستوياتهم الشعريَّة واللغوية و يؤهِّلهم لتقديم الأفضل في تجاربهم اللاحقة»..

إنّ مثل هذه المهرجانات تعتبر باب أمل للعديد من الأدباء والشعراء الشبان، لما تمنحهم من ثقة في النفس وتدفعهم للمضي قدما نحو الإبداع والتعلّم..

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115