باحثون برازيليون يعيدون بناء وجه مصرى عاش قبل 30 ألف عام

نتج فريق من الباحثين صورًا ثلاثية الأبعاد "مذهلة" لرجل مصرى قديم باستخدام القياس التصويري

حيث أعدا الفريق بناء وجه رجل مصري قديم يمثل "أقدم إنسان تم العثور عليه في مصر"، ويوصف تقريب الوجه بأنه "مذهل" ، ويقدم صورة نابضة بالحياة لرجل عاش قبل 30 ألف عام، ويُعتقد أن هذه الصور قد تكشف عن "أدلة جديدة حول التطور البشري".

بدأت هذه القصة في عام 1980 ، عندما اكتشف علماء الآثار بقايا الهياكل العظمية في موقع أثري في وادي النيل في مصر ، بالقرب من أهرامات الجيزة وأبو الهول.

ووفقًا لدراسة جديدة ، كانت البقايا لرجل، كان عمره بين 17 و 29 عامًا عند وفاته ويبلغ ارتفاع هذا الهيكل العظمي حوالي 160 سم (5 أقدام و 3 بوصات) ، وهو رسميًا "أقدم مثال على بقايا الإنسان العاقل الموجودة في مصر"، وعلى هذا النحو ، فمن المأمول أن الصور الجديدة لرأس الرجل القديم ووجهه قد تسلط الضوء على بعض أسرار التطور.

وقام فريق من الباحثين البرازيليين، بإنشاء تقريبين للوجه لرجل يبلغ من العمر 30 ألف عام باستخدام المسح التصويري وهو تقنية مبنية على علم استخراج المعلومات ثلاثية الأبعاد من الصور ثنائية الأبعاد ، ورسم خرائط للأشياء أو البيئات بدقة وتفاصيل عالية، وعشرات الصور الرقمية لبقايا الهيكل العظمي للرجل ، والتي تعد جزءًا من المجموعة في المتحف المصري في القاهرة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115