مسلسل "الدامة" يثير جدلا سياسيا في الجزائر

يحقق مسلسل الدامة الذي يبثه التلفزيون الجزائري نسب مشاهدة مرتفعة تتجاوز الثلاثة ملايين متابع

للحلقة لكنه الاكثر جدلا في الشارع الجزائري وواجه العمل الكثير من النقد والمطالبة بمنع البث لانّ اغلب متابعيه وصفوه بتشويه حي باب الوادي اكبر الاحياء الشعبية بالجزائر.

تجاوز الجدل الشارع ووصل الى قبة البرلمان اين تمت مساءلة وزير الاتصال واكد احد النواب "هناك مبالغة كبيرة في ترويج أبطاله للمخدرات، وجعل المنحرفين نجوما على الشاشة، إضافة إلى كثافة استخدام الأطفال" وانتقد فريق اخر الصورة المسيئة للحجاب بسبب احدى شخصيات المسلسل المحجبة التي تبيع المخدرات.

 

كما توجهت جمعية العلماء المسلمين بانتقاد ضمني للعمل الذي أُريد َتصويره على أنه حي شعبي تُتعاطى فيه المخدّرات، بوفرة، على نحو ظاهر وبيّن، ودون مواربة ، والادّعاء أن ذلك هو "الواقع"هناك أيضا "باب الواد" الذي فيه أهـل الدين والإيمان والاستقامة، والحرص على صلاة الفجر في المساجد، والصحبة الطيبة، والطُّهر، والفضيلة، وسائر قيم منظومتنا الإسلامية السمحة، والأصل تشجيع الفضيلة وتعزيزها في النفوس، والرُّقي بالمشاهدين إلى الأسمى والأعلى.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115