تفاصيل مهرجان المدينة بتطاوين

تنظم المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بتطاوين الدورة 18 لمهرجان المدينة بداية من يوم السبت 8 افريل والى غاية 17 من الشهر ذاته،

وقد برمجت خلال ليالي شهر رمضان عدة فقرات منها مسامرتين فكريتين اولها ليلة افتتاح المهرجان بالمكتبة الجهوية تحمل عنوان » التعليم في تطاوين من الكتاب الى المدرسة »، فيما تحمل المسامرة الثانية التي سيحتضنها الفضاء نفسه عنوان » التصوف بين محمد عابد الجابري وطه عبد الرحمان، وتندرج المسامرتان في اطار البرنامج الوطني » حوارات ثقافية ».

وقد اختارت المندوبية الفضاءات المفتوحة لتقديم عروض المهرجان المبرمجة من ذلك عرض مسرحي مونودرامي لشركة « ار » قفصة بفضاء الكرمة بالمركب الثقافي بتطاوين، واخر تنشيطي للطفل والعائلة لمجموعة فرحة الاطفال بمنتزه سوق ليبيا.
كما اختارت المندوبية شريط سينمائي لعرضه في اطار البرنامج الوطني لسينما الجهات في اطار الاحتفال بمائوية السينما، يحمل عنوان » لي اوليفيي » بمنتزه سوق ليبيا كما تمت برمجة عرضين موسيقيين سيقع تقديمهما بالمبيت الجامعي، للفنان الشاذلي الحاجي وشفيق المحمدي , فيما يحتضن فضاء البرج بتطاوين العرضين الختاميين للمهرجان الاول سلامية » لاولاد الشيخ والثاني عرض حضرة » ننده الاسياد »..

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115