سلسلة "سبق الخير": ابناء تونس كنزها لو عملوا بصدق

تبث قناة الحوار التونسي سلسلة كوميدية عنوانها "سبّق الخير" نص واخراج قيس شقير، العمل كوميدي يجمع

ثلة من الممثلبين على غرار كمال التواتي ولطفي العبدلي ولطفي بندقة وكريم الغربي ورشا معاوية وفتحي العكاري ويتابع في العمل مغامرات "ياسر العاقل" و"الباهي سبق الخير" في بحثهما عن كنز قيمته خمسون تريليون دولار.

رحلة البحث عن الكنز تنطلق من مقر الايقاف بأحد السجون والحكومة تساعدهما على الهرب طمعا في الكنز "المبلغ يمكن ان يسدد جميع ديون الجمهورية التونسية ويخرجها من عنق الزجاجة" كما يقول رئيس حكومة سلسلة "سبق الخير" وبعد مشوار من الرحلات والمفاجآت يصل ياسر العاقل (لطفي العبدلي) والباهي سبق الخير (كريم الغربي)ومعهم رئيس الحكومة ووزير الداخلية الى الكهف ليلتقوا بالساحر (فتحي العكاري) ويخبرهم "انتم تبحثون عن الكنز، هنا لا يوجد كنوز، انتم وادمغتكم كنز تونس، اعملوا واصدقوا و ستحصلون على اموال تتجاوز قيمة الكنز" وتنتهي مع المشهد الحلقة.

رسالة كوميدية مليئة بالنقد توجه الى الحكومات وتدعوهم للعمل الحقيقي والانتباه الى ملفاتهم والاجتهاد لاخراج البلاد من أزمتها الاقتصادية فالكوميديا استعملها قيس شقير ليضع المتفرج امام حقيقة كسله البشعة وكسل المواطن وعدم اجتهاده ووطنيته تكون نتيجته تفاقم أزمات البلاد.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115