افتتاح معرض « العين الثالثة » لليلي قدرية

افتتح مساء الجمعة بالمركب الثقافي بالمنستيرالمعرض الشخصي الأوّل للرسامة العصامية ليلى قدرية

»العين الثالثة » بحضور ثلة من الرسامين المحترفين وسيتواصل إلى غاية 16 أفريل 2023 .

وطرحت هذه الفنانة التشكيلية عبر لوحاتها المعروضة والتي رسمتها خلال الفترة 2021-2023 محور المرأة في بعدها الكوني، وحاولت النبش في أعماق المرأة ودواخلها، فرسمت المرأة التي ترمز إلى الكون وإلى الأنوثة، والمرأة متعددة الشخصيات، والمرأة المعطاءة، والقوية التي لا تعرف اليأس وتحاول أن تتقدم باستمرار وإن سقطت تعاود الوقوف لمواصلة السير. كما حضرت عبر اللوحات المعروضة المرأة التي تفكر والجامحة علاوة على أنّها أثارت في لوحاتها نداءات المرأة لكي يسمع صوتها.
واختارت هذه الرسامة الاشتغال على التراث التونسي عبر وجوه نسائية بربرية، ومن القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين الى جانب اشتغالها على محور الوطن.
وانطلقت الرسامة ليلى قدرية في مسيرتها بالمشاركة في معارض جماعية من بينها مشاركتها في معارض بدار الثقافة بقصيبة المديوني باعتبارها أصيلة قصيبة المديوني. وتعكس لوحاتها إحساسها والصعوبات التي عاشتها والتي تبرز عبر الألوان وكثرة الحركة كما تعكس الأمل والطموح نحو الأفضل وفق تقدير الفنانة التشكيلية ومديرة دار الثقافة بقصيبة المديوني ربح السهيلي.

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115