اليوم: العالم يحتفل بالمسرح

يحتفل العالم باليوم العالمي للمسرح (World Theatre Day Journée Mondiale du Théâtre )‏ الموافق لـ27 مارس من كل عام،

حيث تقام جملة من الأنشطة والاحتفاليات الخاصة بهذه المناسبة التي جرى العرف أن يتم اختيار شخصية إبداعية ومسرحية لكتابة كلمة خاصة بهذه المناسبة تلقى في اليوم ذاته، ويتم تعميمها على جميع المؤسسات المسرحية في العالم.
تمت المبادرة بهذا اليوم من قبل المعهد الدولي للمسرح عام 1961.
واختيرت الممثلة المصرية سميحة ايوب لكتابة رسالة اليوم العالمي و تستهلها بالقول، «أبث إليكم هذه الكلمة، في ذكرى اليوم العالمي للمسرح، وبقدر ما يعتريني من شعور غامر بالسعادة أنني أتحدث إليكم، فإن كل ذرة في كياني تختلج تحت وطأة ما نعانيه جميعاً – مسرحيين وغير مسرحيين – من ضغوط طاحنة ومشاعر صادمة، وسط ما ينتاب العالم من حالة من عدم الاستقرار، كنتيجة مباشرة لما يمر به عالمنا اليوم، من صراعات وحروب وكوارث طبيعية، كانت لها آثارها المدمرة، ليس فقط على عالمنا المادي وإنما كذلك على عالمنا الروحي وسلامنا النفسي».

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115