" تونس مسارح العالم " و"تجليات الحلفاوين " في سهرات رمضان

احتفالا باليوم العالمي للمسرح الموافق ليوم 27 مارس من كل سنة، وامتداد لتظاهرة أسبوع اليوم العالمي للمسرح، ينظم المسرح

الوطني التونسي تظاهرة « تونس مسارح العالم » من 27 مارس الحالي إلى 4 أفريل القادم، حيث تمّت برمجة مجموعة من الأعمال المسرحية والفنية التونسية والدولية.

وتفتتح هذه التظاهرة بعرض « كاليغولا 2″ للمخرج فاضل الجزيري، يليه يوم 28 مارس عرض « غدا… وهناك » لنعمان حمدة، وهما عملان من إنتاج المسرح الوطني التونسي.

ويقدم مركز الفنون الدرامية والركحية بالقصرين أحدث إنتاجاته « تحيا الحرب » لغوث الزرقي يوم 29 أفريل، ليكون الموعد في السهرة الموالية مع عرض موسيقي للأوركستر السمفوني لقرطاج بقيادة المايسترو حافظ مقني.

ويسهر جمهور الفن الرابع مع عرض المسرحية الكويتية « اي… ميديا » للمخرج سليمان البسام يوم 1 أفريل، يليها يوم 2 أفريل العرض الكوريغرافي « رُحّل » لثريا بوغانمي، ثم العرض المسرحي « تائهون » للمخرج نزار السعيدي يوم 3 أفريل.

ويُسدل الستار على تظاهرة « تونس مسارح العالم » بالعرض الكوريغرافي اللبناني « كما روتها أمي » للمخرج علي شحرور. وتقام هذه العروض جميعا بقاعة الفن الرابع بالعاصمة وتنطلق في حدود الساعة التاسعة ونصف ليلا.

وفي قصر المسرح بالحلفاوين وبطحاء الحلفاوين، تنتظم تظاهرة « تجليات الحلفاوين » من 6 إلى 15 أفريل. وتراوح برمجتها بين المسرح والموسيقى والرقص والفنون البصرية. وتستهلّ بعرض « كلمات » لمروى مناعي، ثم يكون اللقاء يوم 7 أفريل بتقديم 3 عروض هي « المجانين » لحاتم حشيشة وإنتاج مركز الفنون الدرامية والركحية بصفاقس، و »أفان » لشادي الماجري وإنتاج مركز الفنون الدرامية والركحية بسليانة، إلى جانب عرض المسرحية العرائسية للأطفال « طبيب الضيعة » للأسعد المحواشي وإنتاج المركز الوطني لفن العرائس.

وتتواصل تجليات الحلفاوين مع العرض الموسيقي التونسي « سين » لبنجامي يوم 8 أفريل، يليه في السهرة الموالية عرض « دنيا » لمحمد علي شبيل الحائز مؤخرا على جائزة المايكروفون الذهبي في مسابقة الأنماط الجديدة ضمن الدورة 21 لمهرجان الأغنية التونسية.

وتختتم هذه التظاهرة بعرض « ميتامورفوس » للمخرجة آسية الجعايبي وأداء جليلة بكار، وذلك يوميْ 14 و15 أفريل.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115