من هم الفائزون في اختتام أيام قرطاج لفنون العرائس؟

اختتمت مساء السبت 18 مارس 2023 فعاليات الدورة الرابعة لأيام قرطاج لفنون العرائس تحت شعار "ماريونات

فن وحياة" بمسرح الجهات بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي.

ويشار إلى أن الدورة الـرابعة للمهرجان شهدت مشاركة أكثر من 100 عرائسي من 14 دولة، 21 فرقة عربية واجنبية تم من خلالها تقديم 24عرض أجنبيو5 عروض تونسية، هذا بالإضافة الى تنظيم 10 ورشات في صنع وتحريك العرائس بمختلف أنواعها (7 للمختصين والمحترفين و3 للأطفال واليافعيين).

وفي مستهل كلمتها نعت مديرة الدورة، منية عبيد المسعدي،فقيد الساحة المسرحية والفنية والثقافية والمدير السابق للمركز الوطني لفن العرائس المسرحي عبد الغني بن طارة، الذي وافته المنية مساء الجمعة 17 مارس 2023 وقبل مواصلة كلمتها وقف الحضور دقيقة صمت ترحما على روح الفقيد.

وبالنسبة لمسابقة العروض القياسية "في تحريك عرائس الخيط " فقد أسندت الجائزة الأولى لأفضل أداء في تحريك عرائس الخيط وقيمتها3000 دينارا مناصفة لكل من نجيبة النوري وصابر ساسي، فيما تحصل الثنائي هيثم وناسي وعلي ناصر على الجائزة الثانية وقيمتها 2000 دينار وكانت الجائزة الثالثة وقيمتها ألف دينار، من نصيب نورهان صدقي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115