"امازونيا" احدث معارض الصحفي العالمي سيباستيانو سالغادو

يُفتتَح مساء الخميس 16مارس في "غاليري فلورز" بلندن معرض جديد لسيباستيانو سالغادو مصوّر الحروب

ويتواصل حتى 15 افريل2023، ويضمّ مختارات من أرشيفه الذي راكمه خلال خمسين عاماً في رحلاته إلى أكثر من مئة وعشرين بلداً حول العالم..

و سيباستيانو سالغادو مصور صحفي انطلقت تجربته منذ عام 1973، حين قرّر سيباستياو سالغادو التخلّي عن مهنته خبيراً اقتصادياً في "البنك الدولي" لسنوات جال خلالها في العديد من البلدان الأفريقية، وبدأ عمله مصوراً فوتوغرافياً لوكالات صحافية، قبل أن يؤسّس وكالته الخاصة، مهتماً بالوثائقيات التي تصوّر حياة الناس في العالم الثالث..

منذ ذلك الوقت، وثّق المصوّر البرازيلي (1944) المآسي والكوارث والحروب والمجازر التي لاحقها من الكويت إلى إثيوبيا والكونغو ورواندا ، وصور الحياة اليومية لشعوب هامشية تعيش حياة بدائية تقطن غابات أميركا الجنوبية، بالإضافة إلى مناطق القطب الشمالي.

وتعرض صور من مشروعه الأحدث "أمازونيا" الذي استمرّ نحو سبعة أعوام، ويضيء حياة السكان الأصليين والمناظر الطبيعية المتنوعة للغابات المطرية في البرازيل، حيث التقطت صور ضمن رحلات متعدّدة قام بها سالغادو مشياً على الأقدام أو مستقلّاً القوارب النهرية، إلى جانب اللقطات الجوية الشاملة لشلالات غابات الأمازون والسماء العاصفة بالرياح.

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115