تظاهرة "اكوارال" للاطفال بالحمامات

بالحمامات دار المتوسط للثقافة والفنون يومي 19 و20 مارس 2023 احتفالية بعنوان "أكـــــــوا- رال" الموجهة

أساسا للطفل والعائلة، بهدف توفير فرصة للأطفال للتعبير عن مخاوفهم وأفكارهم حول كيفية اتخاذ الإجراءات والسلوكات التي تدعم الحفاظ على بيئة مستدامة للأجيال القادمة عبر كل الوسائل الممكنة من بينها الفن.

تفتحُ، خلال هذه الاحتفالية، حدائق دار سيبستيان أبوابها للفنون بمساراتها المتنوعة أمام الأطفال الذين تترواح أعمارهم بين 8 و 15 سنة للمشاركة في مجموعة من الورشات الفنية المتخصصة في التصوير الفوتوغرافي وصناعة الأشرطة المصورة عبر الصورة الفوتغرافية ورواية حكايات حول الماء والتغير المناخي في بلادنا خاصة وفي العالم بشكل عام .

وتعرض أعمال المشاركين في معارض قياسية داخل حدائق الفنون بالمركز الثقافي الدولي بالحمامات، كما تصاحبها معلومات تثقيفية حول تغير المناخ والحفاظ على المياه.

بالإضافة إلى المعرض ، سيشمل الحدث أيضًا سلسلة من الورشات والمحادثات التي يقودها خبراء تغير المناخ ودعاة الحفاظ على البيئة ، بهدف تثقيف المصورين الأطفال والزائرين حول تأثير تغير المناخ وأهمية الحفاظ على المياه. حيث ستتطرق هذه الورشات إلى مواضيع شتى مثل دورة المياه والجفاف وتأثيره على الزراعة وتقنيات الحفظ.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115