«ريكاب» الدراما الرمضانية 2016: الحوار التونسي الأكثر مشاهدة و 73 ٪ يشاهدون أولاد مفيدة مع تميز للممثلين الشباب ...

عمار ومفيدة وزياد و عم رشيد ونجيب شاكر و الصادق المحواشي وامينة وخميسة والفاهم شخصيات دراما رمضان 2016 شخصيات حفظها المتفرج وستبقى في ذاكرته كما العديد من الشخصيات التي الفها واحبها في اعوام فارطة.


دراما 2016 هناك اعمال نجحت واخرى لم تلق استحسان المتفرج اراء ظهرت في استفتاء جائزة سفيان الشعري الذي انجزته اذاعة موزاييك اف ام وحسب الاستفتاء فاولاد مفيدة هو افضل الاعمال الدرامية وتحصل ايضا على جائزة افضل سيناريو وكانت جائزة افضل ممثل لأحمد الاندلسي وافضل ممثلة لوحيدة الدريدي وأفضل اخراج لمديح بلعيد وافضل وجه جديد لكريم الغربي واجمل سلسلة لبوليس حالة عادية وافضل كوميدي للطفي العبدلي.

الحوار التونسي «كي لحمة الكرومة»
اصدرت سيغما كونساي تقريرها الاخير لنسب المشاهدة والقنوات التلفزية التونسية، تقرير انصف قناة الحوار التونسي التي احتلتت المرتبة الاولى ؟ وحسب التقرير هناك 9.2مليون تونسي ؤيشاهد التلفاز وافتكت الحوار التونسي نسب المشاهدة اذ يتابعها 6 ملايين تونسي ثم قناة نسمة في المرتبة الثانية 3.7 مليون تونسي من نسب المشاهدة و المرتبة الثالثة لقناة ا لتاسعة ب 2.5مليون ثم حنبعل 1.3 مليون والمرتبة الخامسة والاخيرة لانتاج القناة الوطنية 1.2مليون مشاهد.

وبلغة الارقام ايضا يحتل مسلسل اولاد مفيدة المرتبة الاولى من حيث نسب المشاهدة حيث يشاهده 34.4 بالمائة يوميا ونسب مشاهدة جملية73بالمائة ثم سلسلة العاب «دليلك ملك» 22.8 ٪ من التونسيين يشاهدونها يوميا وفي المرتبة الثالثة تكون سلسلة نسيبتي العزيزة ب 19نسب مشاهدة يومية فدنيا اخرى على الحوار التونسي في المرتبة الرابعة ثم «الو جدة» على قناة التاسعة في المرتبة الخامسة.

وحسب الاحصائيات مسلسل اولاد مفيدة الفائز بجائزة افضل سيناريو وافضل عمل درامي للعام 2016 يحتل اعلى نسب المشاهدة ويقبل عليه التونسيون، مسلسل اثار الكثير من الجدل وأصدرت الهايكا بيانا تمنع فيه بث المسلسل قبل العاشرة مساء، «أولاد مفيدة» رغم قرار الهايكا ظل يحقق اعلى نسب المشاهدة رغم النقد الكثير، مسلسل تميزت فيه وحيدة الدريدي في دور «مفيدة»واحمد الاندلسي في دور «زياد» وكلاهما تحصل على جائزة افضل ممثلة وأفضل ممثل اولاد مفيدة لقي نقدا شديدا وقيل انه «لا اخلاقي» و يكرس للعنف و يقدم صورة سلبية عن المرأة ولكن التونسي ظل يشاهده كما المثل التونسي «لحمة الكرومة متاكلة ومذمومة».

مسلسلات رمضان...صغارنا مبدعين
دراما رمضان 2016 ميزتها تقديم الفرصة للشباب ليثبت قدرته على مجاراة نسق الكبارات في الاقناع، ففي مسلسل «الاكابر» تميزت رشا معاوية وبلال الباجي وتميز هاذين الممثلين أيضا في مسلسل «وردة وكتاب»، شخصيات مختلفة في كلا المسلسلين والجامع بينهما قدرة الممثلين على مجارات ما تطلبه الشخصية واثبتا انهما من طينة الكبار.

في دراما 2016 تميزت الوجه الجديد اباء حملي في دور صباح في مسلسل وردة وكتاب و دور سندة في فلاش باك، دوران متبايننان ومختلفان ولكن الممثلة الصاعدة شدت الانتباه وافتكت اعجاب النقاد ومن الممثلين الشباب نشير الى غانم الزرلي الذي عرفه التونسيون في السينما والمسرح اكثر من الدراما ولا يمكن نسيان احمد ا ديب حمدي عن دور المنجي في وردة وكتاب ممثل جد .....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115