غدا في افتتاح مهرجان الحمامات الدولي: «نافذة على... « عوالـم ضائعة وأخرى غامضة في عيون حالمة

المسرح «فريضة» في مهرجان الحمامات الدولي بعد أن عوّد هذا المهرجان جمهوره باحتفاء خاص بالفن الرابع وبعد أن اعتاد روّاده على فسحة شاسعة من الإبداع المسرحي . وفي عرض أوّل، ستكون مسرحية «نافذة على ...» بإمضاء الفنانة رجاء بن عمار وهي من

إنتاج المسرح الوطني على ركح مهرجان الحمامات الدولي في افتتاح الدورة 52 في سهرة السبت 9 جويلية 2016.

من بين 11 عرضا مسرحيا تم ترشيحها لتأثيث عدد من ليالي مهرجان الحمامات الدولي وقع الاختيار على مسرحية «نافذة على ...» للمخرجة رجاء بن عمار لافتتاح الدورة 52، حيث سيكون جمهور مهرجان الحمامات على موعد مع الفن الرابع غدا السبت 9 جويلية على الساعة العاشرة ليلا.

حياة رهينة الأقفاص وبحث ميؤوس عن السعادة
«نافذة على ...» عنوان مفتوح يتسع في داله ومدلوله ليشمل أكثر من أفق قد يلوح من بعد إلقاء نظرة من وراء نافذة ما ...فأي عالم ستفتحه نافذة رجاء بن عمار في عرض افتتاح مهرجان الحمامات الدولي ؟

في ملخص مسرحيتها الجديدة، أوردت الفنانة رجاء بن عمار ما يلي: « أنا عمارة ..أنا مشروع رجل سياسة، أنا النّبع الّذي «يجرف» منه رجل أعمال.التّواطؤ المربح بين الحصى وصرّة الفلوس.تُعطي الصّرّة أو تُعطي الحياة ؟ الحياة وهي رهينة في أقفاص متراصفة، هيكلها معماريّون على دراية بحاجّيّات الحياة العصريّة.الحياة العصريّة لوطن شابّ يحذق التقاط الشّعرة من العجين.

هل اللّعبة جديرة بكلّ هذا العناء؟ نعم، لأنّه بالنّسبة لي، بصفتي عمارة، والأشياء على حالها ....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115