مسلسل «فلاش باك» تونسي بمقاييس عالمية: تميّز لطفي العبدلّي و مريم بن شعبان ...

تميز لطفي العبدلي في النصف الثاني من شهر رمضان بدوره في مسلسل فلاش باك، المسلسل التونسي الانتاج والإخراج والعالمي الصورة والتوزيع.


لطفي العبدلي اقنع المشاهد وقدم صورة جديدة عن ممثل محترف قادر على تجسيد شخصيات مختلفة ومتباينة فلكل حال لبوسها ولكل شخصية الياتها وميزتها.

«فلاش باك» للمنتجين نجيب عياد وعماد الاسود وللمخرج مراد بالشيخ وقصة لرابعة السافي، فلاش باك بث على قناة الحوار التونسي وحقق نسب مشاهدة محترمة مقارنة ببقية الانتاجات الدرامية مع الاشارة ان قناة الحوار التونسي حققت اعلى نسب مشاهدة في شهر رمضان وحسب الاحصائيات فان 6مليون تونسي قد تابعوا القناة وبرمجتها في رمضان 2016.

نهاية غير متوقعة و صورة مميزة
«فلاش باك» مسلسل قوامه الذاكرة وتشتتها من الجينيريك تكون بداية التشظّي، صورة الوجوه غير مكتملة وأحيانا تكون واجهتها ساعة كبيرة، موسيقى هادئة حينا كتلك التي يسمعها الاطفال في اللعب ومن ثمة تصبح قوية وصوت عقارب الساعة يتجاوز الموسيقى ليفهم المشاهد مع الحلقات ان المسلسل في علاقة اساسية بالذاكرة و الوقت ، علاقتنا بالوقت، وعلاقتنا بذاكرتنا، هل يعيش المرء وقد فقد 11عاما من ذاكرته؟ اسئلة طرحها مسلسل «فلاش باك» ليركز على جزء من المشاكل الاسرية والمهنية والاجتماعية التي يعيشها التونسي.
بطولة فلاش باك كانت للكوميدي المتميز لطفي العبدلي المتحصل على جائزة افضل كوميدي حسب استفتاء 2016، العبدلي في دور رجل الاعمال «الصادق المحواشي» ابدع في تجسيد دور رجل فقد 11عاما من ذاكرته بعد حادث سيارة، في فلاش باك تميز العبدلي وشد انتباه المشاهدين واجمع النقاد على قدرته على الاقناع بملامح وجهه وصرامة في محياه مع بريق دموع لازمه طلية ا لحلقات هي دموع من فقد ذاكرته ووجيعة الاسئلة المخفية والذكريات الممحية وان كانت موجعة ، في فلاش باك وصراع مع ذاكرة الصادق المحواشي اثبت العبدلي انه من طينة الكبار وممثل بامتياز له القدرة على الابداع في الدراما كما الكوميديا.

في فلاش باك محور الاحداث الصادق المحواشي وحوله المبدعة سهير بن عمارة (سارة) والجميلة مريم بن شعبان (امينة) والمميز غانم الزرلي (سلومة) وأحمد الاندلسي واحمد الحفيان فنجوى زهير (نهال) في مرحلة ثانية ومحور الصراع الاساسي بين مريم بن شعبان و سهير بن عمارة الاولى حبيبته وشريكته في العمل والثانية زوجته، صراع الذاكرة، القلب والعقل، العاطفة والحسابات ا لبنكية كلها يجدها المتفرج في 15حلقة أكثر من مشوقة بصورة جميلة و cadrage يشد الانتباه.

في «فلاش باك» السؤال المحوري من تسبب في حادث الصادق المحواشي وحوله تدور احداث المسلسل، المتفرج في تعليقاته يشير الى زوجته.....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115