الشويقي تحتفي بأطفالها في تظاهرة "أطفال العالم من اجل السلام"

احتفت منطقة الشويقي من معتمدية طبربة ولاية منوبة مساء اليوم بالطفولة والفنون، احتفت القرية الريفية الجميلة بسحر الفنون وتأثيرها على الأطفال والجمهور الغفير المتعطش للابداع

الذي حضر بأعداد غفيرة في تظاهرة ثقافية رياضية وفنية انتصرت للإبداع ولكل تلوينات الجمال، إذ نظمت جمعية الشويقي الرياضية عشية اليوم الاثنين 27 فيفري 2023 تظاهرة ثقافية تحت عنوان "اطفال العالم من أجل السلام".

وعاشت منطقة الشويقي على وقع تظاهرة ثقافية هامة حضرها عدد هام من الاطفال، تنوعت فقراتها من الموسيقى الى المسرح وفنون السيرك.

وفي تصريح لـ"المغرب"، قال رضا العزابي رئيس جمعية الشويقي الرياضية أن هذه التظاهرة كانت بالتنسيق مع جمعية ايطالية ومع سيرك باتوف الإيطالي وذلك تحت اشراف وزارة الشؤون الثقافية..

وقال العزابي بان التظاهرة كانت بحضور كل من مندوبة الثقافة وممثلين عن ولاية منوبة وبحضور كلّ من معتمد منطقة طبربة ورئيس البلدية. كما حضر هذه التظاهرة عدد هام من المربيين ومدراء المدارس الابتدائية من مختلف الجهات.

وقد تمّ تنظيم استعراض بفرقة فنون شعبية بمدخل المنطقة لاستقبال المجموعة الايطالية المتكونة من 50 مشاركا. كما تمّ رفع راية ضخمة بطول 200 متر تقريبا تضمنت مختلف الرايات الدولية وذلك في اطار الدعوة للسلام والتسامح، وانطلقت الفعاليات بالتوجه الى المدرسة الابتدائية اين رفعت الراية تحت انغام النشيدين التونسي والايطالي..

تمتد هذه التظاهرة لمدة يومين انطلاقا من اليوم الاثنين 27 فيفري 2023 الى غاية يوم غد الثلاثاء 28 فيفري 2023.

وقال العزابي بان هذه الاتفاقية بين الجمعية الرياضية بالشويقي والجمعية الايطالية ستكون على امتداد ثلاثة سنوات متتالية، سيتم خلالها التعاون بين الطرفين..

ووصف مصدرنا المشاركة بـ"الممتازة جدا" وذلك نظرا لعدد الحضور خاصة في صفوف الاطفال الذين قدموا من مختلف الجهات المجاورة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115