ندوة عربية عن "السياسة الوطنية لإدارة الوثائق والأرشيف في ظل التحولات الرقمية "

ينظم الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات بالتعاون مع مؤسسة الأرشيف الوطني ومكتب تكنوميديا للاستشارات

والتدريب ندوة فكرية وورشة عمل على المستوى العربي تتمحور حول « السياسة الوطنية لإدارة الوثائق والأرشيف في ظل التحولات الرقمية » وذلك من 13 إلى 17 مارس 2023 بمنطقة ياسمين الحمامات.

وسيتم تخصيص يومين للندوة الفكرية وثلاثة أيام للورشة التدريبية، حيث تقام الندوة يومي 13 و14 مارس بمشاركة خبراء من تونس والدول العربية . وسيبحث المشاركون فيها مسائل تتعلق بـ »الوثائق والأرشيف كعنصر للحوكمة والتنمية الشاملة » و »مرتكزات السياسة الوطنية لإدارة الوثائق والأرشيف » و »الأسس التشريعية والتنظيمية إزاء التحولات الرقمية » كما سيتناول المشاركون بالبحث « الجوانب الفنية واللوجيستية » و »المؤهلات البشرية » وكيفية « الانتقال من نظم تقليدية إلى نظم إلكترونية ».
أما الورشة فستقام من 15 إلى 17 مارس 2023 وتتمحور حول « بناء نظم إدارة الوثائق والأرشيف في البيئة الورقية والإلكترونية » و »جرد الوثائق وفرزها آليا في إطار عمل تشاركي عبر الواب » إلى جانب « حوسبة سير العمل » و »الأرشفة الإلكترونية » و »تقنيات البحث المتقدم » و »أمن الوثائق » و »آليات التشفير والتوقيع الرقمي » وغيرها من المحاور ذات العلاقة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115