14مصورا غطّاسا يوثق لتجربة التصوير تحت الماء

يخوض مجموعة من المصورين الجزائريين المولعين بالغطس تجربة فنية فريدة، بالتقاط صور تحت الماء وعرضها في معرض جماعي بقصر "رياس البحر بالجزائر العاصمة"

افتتح مساء السبت 11 فيفري تحت عنوان "الوان في عمق البحر" ويجمع المعرض 40صورة فوتوغرافية جميعها التقطت في اعماق البحر يتواصل عرضها الى غاية 18فيفري 2023.

ينظم المعرض من قبل المنظمة الوطنية للسياحة المستدامة، ويقدم للزوار مجموعة ثرية من الصورة المنتقاة بدقة والمرفقة بنص تعريفي لمضمونها التقطها 14 مصورا غطاسا محترفا تؤرخ للحظات ساحرة لرحلاتهم الغطسية في أعماق البحر وقرب الشواطئ.

وتم التقاط هذه الصور بسواحل الجزائر العاصمة ووهران وعنابة وسكيكدة وتيبازة وجيجل وبجاية وغيرها من الفضاءات البحرية الثرية بعناصرها البيئية والأسماك والشعاب المرجانية وتراثها المغمور..

يضم المعرض صورا متنوعة تبرز مختلف الكائنات والأحياء البحرية التي تكتنزها البحار الجزائرية وكذا الشعاب المرجانية الثرية بألوانها المضيئة, إلى جانب صور تشمل نماذج للآثار المغمورة في أعماق البحار كحطام السفن و جرار.

وفي تصريح رئيس المنظمة الوطنية للسياحة المستدامة بوسدي سليم لوكالة الانباء الجزائرية يقول ن المعرض يهدف إلى "حماية البيئة البحرية والتحسيس بضرورة وأهمية المحافظة على التنوع البيولوجي والتعريف بالتراث البيئي الذي يزخر به الوسط البحري الجزائري وكذا التراث الثقافي المغمور في البحر"، مضيفا أنه "تم توجيه الدعوة للمشاركة في المعرض لكل المصورين الغطاسين المختصين في المجال على المستوى الوطني".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115