مهرجان أسوان لأفلام المرأة يعلن عن معلقته المميزة

المراة ظهر اليوم السبت 11فيفري 2023 عن معلقة الدورة السابعة للمهرجان التي ستقام من 5الى 10مارس

2023 ويككرم المهرجان في دورته الحالية المخرجة التونسية سلمى بكار.

والمعلقة تتوسطها صورة لامرأة تخلط ملامحها ما بين ملامح نساء الجداريات المصرية القديمة وبعض تفاصيل الوجوه الشرقية في بلاد العرب وما حولها، بقلادة مجردة تلف رقبتها وبعض الرموز المتناثرة ما بين الفرعونية وتفاصيل الشريط السينمائي.

والمرأة هي بطلة المعلقة، حيث تقف بشموخ تستدعي امرأة مختار في نهضة مصر برؤية واقعية حداثية، وأحال مفهوم الزي الملكي في مصر القديمة إلي شريط فيلمي وكأن بطلة الافيش ملكة متوجة بالسينما.

وفي معلقة الدورة السابعة تمثل المرأة نساء جنوب العالم بشكل عام وتظهر وهي تستشرف المستقبل برصانة ملحمية تواجه بها كل مستجدات اليوم بقوة وشموخ وثبات علي قاعدة يقابلها تكوين هرمي مقلوب من أعلي بشريط سينمائي صاعد كأجنحة إيزيس ليشكل رقم 7 تعبيرا عن رقم الدورة القادمة وقد صمم المعلقة الفنان هشام علي متحصل على العديد من الجوائز في فن الجرافيك والتصميم البصري.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115