فنانو الشتات السوريين يعرضون أعمالهم للبيع لفائدة ضحايا الزلزال

أعلن مجموعة من الفنانين السوريين المقيمين بالمهجر على تضامنهم مع بلادهم سوريا بعد أحداث الزلزال عبر

المبادرة لبيع لوحاتهم التشكيلية ورصد ثمنها لاغاثة منكوبي الزلزال.

أول المبادرين كان الفنان التشكيلي السوري "سهف عبد الرحمان" المقيم بالنمسا، الذي كتب "ايها الالم اعطنا فرصة لنكتب عنك" ثم وضع أربع لوحات من أعماله للبيع بثمن 100يورو للوحة وستكون قيمتها الى "إحدى منظمات الاغاثة او لعائلة منكوبة".

الفنانة التشكيلية سميرة بيراوي المقيمة بتركيا هي الأخرى أعلنت عن بيع اعمالها لتقديم ثمنها لدعم ضحايا الكارثة الطبيعية وكتبت "أصدقائي، بكل الحب أعلن رغبتي ببيع أعمالي الفنية المعروضة على صفحتي، ورصد ريعها بالكامل للعائلات المتضررة من الزلزال. أهلنا وحقهم علينا".

أما الفنان السوري أسعد فرزات المقيم بسويسرا فقد دعا أصحاب المؤسسات والمزادات الفنية المعروفة لتنظيم معارض لفنانين تشكيليين تكون فوائدها للضحايا، فالفنانين التشكيليين ثلاثتهم أعرب عن واجبه تجاه أبناء وطنه وفنّه أفضل السبل للمساعدة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115