أسبوع القاهرة للصورة: العدسة تتحدث

تتواصل فعاليات "أسبوع القاهرة للصورة" الذي انطلق يوم 9فيفري ويتواصل إلى غاية 18فيفري 2023 بحضور

100مصور فوتوغرافي ومصور صحفي من مصر وشمال افريقيا، وتحمل هذه الدورة التي عادت بعد انقطاع عامين شعار "العودة إلى الخام" ويهدف مؤسسيها لتصبح التظاهرة عالمية كما "أسبوع باريس للصورة".

يشارك في الأسبوع مائةُ مصوّر ومتحدّث كما يشهد انعقاد خمس عشرة ورشة تكوينية (ما يقارب أربع مئة ساعة من تعليم التصوير)، إلى جانب أربعة عشر معرضاً، وتسعين ندوة فكرية لمصوّري أفلام وثائقية، ومصوّرين تجاريين وصنّاع إعلانات.

ومن المعارض التي تتضمّنها التظاهرة: معرض "الأسطورة"، وهو عبارة عن مجموعة اعمال للمصوّر المصري الراحل فاروق إبراهيم (1928 – 2011)، يوثّق فيها مشاهد من الحياة الاجتماعية والسياسة المصرية خلال القرن العشرين، بالإضافة إلى صُور له

تُعرَض للمرّة الأولى.

كما يقدم مجموعة مصوّرين من مصر وشمال أفريقيا معرضاً بعنوان "سرد 3"، ويعتمد تقديم صرة عن الحياة اليومية والطبيعية في دول شمال افريقيا بالاضافة الى التركيز على التنوع الطبيعي والتغيرات المناخية.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115