خالد النبوي بطل مسلسل “الإمام الشافعي” في رمضان 2023

 يتصدر مسلسل “الإمام الشافعي” المسلسلات التاريخية الدينية المقرر عرضها في الموسم الدرامي 2023،

وذلك بعد أن غابت هذه النوعية من الأعمال عن شاشات التلفزيون في السنوات الأخيرة.

ويتناول مسلسل “الإمام الشافعي” الذي يجسد شخصيته الممثل المصري خالد النبوي، السيرة الذاتية لثالث الأئمة الأربعة، حيث سيقتصر المسلسل على سنوات حياة الإمام الشافعي في مصر عندما سافر إليها سنة 199 هجرية، والذي يأتي في التقويم الميلادي بين عامي 814 و815، حيث أقام الإمام في مصر حتى وفاته في القاهرة سنة 820 ميلادية، كما ينقل العمل علاقته بعدد من الأئمة وتلاميذه، وزيجاته، حيث تزوج الشافعي لأكثر من مرة.

ويشارك النبوي في بطولة المسلسل الذي سيقدم باللغة العربية الفصحى، كلا من: نضال الشافعي، أروى جودة، سلمى أبو ضيف، جيهان خليل، فرح بسيسو، حمزة العيلي وخالد أنور، والمسلسل من تأليف المصري محمد هشام عبية، وإخراج السوري الليث حجو.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115