أكثر من 100 مصور عالمي في مهرجان أكسفبوجر

 افتتحت يوم أمس 9 فيفري 2023 النسخة السابعة من المهرجان الدولي للتصوير "اكسبوجر"، التي تتواصل إلى 15 فيفري الجاري في

مركز إكسبو الشارقة (دولة الأمارات) والتي تشهد مشاركة كبار المصورين الفوتوغرافيين في العالم. وقد تحول المهرجان مع دوراته المتتالية إلى ملتقى لعشاق التصوير سواء من المحترفين أو الهواة كما تجمع هذه التظاهرة بين البعد الفني والبيئي فهي تركز بالخصوص على قضايا البيئة وتنظم بالمناسبة قمة بيئية كما تستضيف نجوم التصوير في العالم الذين اشتغلوا كثيرا على الطبيعة والمناخ وكل ما يتعلق بحماية المحيط.

وبلغة الأرقام يشارك في المهرجان أكثر من 100 مصور عالمي، يعرضون على مدار 7 أيام اكثر من 1500 صورة في عشرات من المعراض الفردية والجماعية. 68 معرضاً فردياً وجماعياً.

وقد تحدثت مجموعة من المصورين العالميين في حفل الافتتاح عن تجاربهم في المجال ومن بينهم المصور دان وينترز الذي قال: "لقد بدأت التصوير عندما كنت صغيراً في مجال الصحف والمجلات، لأني كنت أحب صور المجلات، وهذا ما قادني لاحتراف مهنة التصوير، وقادني لتوثيق وتسجيل أحداث كبيرة من مسيرة المنجزات الإنسانية، فقد صورت مشروع هبوط مركبة أبولو 11، وواجهنا في ذلك المشروع تحدياً كبيراً، فقد تجاوزنا الميزانية المخصصة للمشروع، وأخبرني رئيس تحرير مجلة ناشيونال جيوفراغيك شيئاً بقي صداه معي حتى الآن: كيف يمكننا أن نتوقع من القارئ القيام برحلة إذا لم نقم بها بأنفسنا أولاً؟".

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115