الهيئة العربية للمسرح تطلق مسابقتين في التأليف المسرحى

أعلنت الهيئة العربية للمسرح عن إطلاق النسخة السادسة عشرة من مسابقتى تأليف النص المسرحى الموجهتين

للكبار وللأطفال، داعية الكتّاب العرب فى كل أنحاء العالم للمشاركة فى هذا العام ضمن المسابقة، وقد اختارت الهيئة ثيمة (نصوص الأرض) لمسابقة تأليف النص المسرحى الموجه للكبار، فيما اختارت (نصوص تحتفى بأطفال يعتزون بذواتهم وبمحيطهم الأسرى والأصدقاء) ثيمة لمسابقة تأليف النص الموجه للأطفال.

الأمين العام للهيئة العربية للمسرح إسماعيل عبد الله صرح بقوله: تسعى الهيئة العربية للمسرح إلى رفد المكتبة المسرحية العربية بنصوص جديدة مشتبكة مع أسئلة الراهن الذى نعيشه، والمسابقة مفتوحة لكل من يكتب النص بالعربية فى هذا العالم، وقد وضعنا مسوغات الاختيارين فى هذا العام على النحو التالي: منذ أسطورة الأرض الأولى، وحتى يومنا هذا، ما غادر الإنسان الأرض ولا هى غادرته، لكن الإنسان يعيش فى عصرنا هجرات ونزوحاً وانسلاخاً عن الأرض وحروباً ضحيتها الأرض والإنسان معاً، يعيش مأساة الأرض التى تعنى أكثر من بعد مهم فى مصيره، فالأرض ليست تراباً فقط، الأرض مبتدأ وخبر، والحيرة الوجودية للإنسان ليست بعيدة عن الأرض وتجلياتها، وقد آن الأوان لكى نراها فى الأدب المسرحى برؤى تستشرف المستقبل، كما تقرأ الراهن وتستقى من الماضى كل الإشارات والتحولات. وعليه جاءت هذه الثيمة الناظمة للنسخة السادسة عشرة من مسابقة تأليف النص الموجه للكبار (+18) (نصوص الأرض).

ويفتح باب التقديم وقبول النصوص التي يرغب أصحابها بالتنافس من خلالها مطلع شهر مارس 2023، وتنتهي مهلة التقديم فى 31 أغسطس 2023.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115