مشروع ثقافي للميزان الاقتصادي الوطني

أوصت وزيرة الشؤون الثقافية الدكتورة حياة قطاط القرمازي بضرورة إعداد خطة عمل واضحة المعالم وجدول زمني

محدد لتنفيذ محاور المشروع الثقافي للميزان الاقتصادي الوطني وتكوين فريق لمتابعة مدى تقدم عملية التنفيذ على أرض الواقع بشكل دوري وشفاف ووفقا لمقاييس ومؤشرات علمية، وذلك خلال اجتماع انعقد الخميس 2 فيفري 2023 بحضور عدد من إطارات الوزارة والمندوبين الجهويين للشؤون الثقافية بإقليم تونس الكبرى، لتقديم التوجهات الاستراتيجية للوزارة في إطار برنامج الميزان الاقتصادي الوطني.

ودعت السيدة الوزيرة، خلال الاجتماع، كافة الإدارات العامة المركزية والمؤسسات الخاضعة للإشراف وكل المندوبيات الجهوية للشؤون الثقافية بموافاة الديوان ببرامج عملها لسنة 2023 والتأكيد على أولوياتها مع ضرورة رصد الإمكانات البشرية والفنية والمالية اللازمة لتسريع تنفيذ هذه البرامج المقترحة.

وفي سياق متّصل، أشارت الوزيرة إلى أهمية التركيز على توظيف الصناعات الثقافية والابداعية والتقنيات التكنولوجية الحديثة في تثمين التراث الثقافي الوطني والتعريف به دوليا وإقليميا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115