الإعلان عن جوائز معرض القاهرة للكتاب

أعلنت الهيئة المصرية العامة للكتاب أسماء الفائزين بجوائز معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ54.

وقد فاز بجائزة الرواية محمد عمرو حسن، عن رواية "بعد أن يسدل الستار"، وفاز بجائزة القصة القصيرة محمود عياد عن المجموعة القصصية "من أوراق الغريب"، أما جائزة شعر الفصحى، ففاز بها الشاعر علاء محمد، عن ديوان "العدم أيضا مكان حنين"، وجائزة شعر العامية فاز بها ديوان "مبروك خسرت الانتظار" للشاعر مدحت منير.

وفاز بجائزة كتاب الطفل، الكاتب وليد محمد طاهر، عن كتاب "بحر وجبل" وذهبت جائزة الدراسات الإنسانية إلى إلهام محمد السيد فطيم عن كتاب "حكايات ستات من بلدنا". وتم حجب جائزة الكتاب العلمي.

وفي فرع النقد الأدبي، فاز محمد زيدان، عن كتاب "نظرية المجاز في الشعر المعاصر" وتم حجب جائزة فنون الموسيقى، وتحقيق التراث.

وذهبت جائزة أفضل ناشر مصري، التي تقدمها هيئة الكتاب بالتعاون مع اتحاد الناشرين المصريين، إلى دار الفؤاد للنشر والتوزيع، أما جائزة أفضل ناشر عربي، ففاز بها مناصفة مركز المحروسة للنشر والخدمات الصحفية والمعلومات، ودار ممدوح عدوان للنشر والتوزيع، وتمنحها الهيئة بالتعاون مع اتحاد الناشرين العرب.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115