في ولاية بن عروس: أوذنة قاطرة الاستثمار الثقافي

ينتظم في أوذنة طيلة يوم الاحد 15 ماي 2016 من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة السابعة مساء تظاهرة ثقافية، تبدأ بـ«ماراطون أوذنة» انطلاقا من دار الشباب سيدي سعد وصولا الى الموقع. ومنها تعود الحياة إلى الموقع على وقع العروض التنشيطية للأطفال والورشات والمعارض والزيارات الميدانية المؤطرة.

في حين سيتابع الحضور في الفترة المسائية عروضا فرجوية وموسيقية مع عرض «لسمر تونسي» للشاذلي البيدالي ومنير العرقي وعرض فروسية و عرض «فرقة فنون للاّ بية» بقيادة جودة ناجح وعرض الأركستر السمفوني التونسي بقيادة الاستاذ حافظ مقني. كما ستشارك التلميذة فتحية اسماعيل المتحصّلة على المرتبة الاولى في المسابقة الدولية للشباب للعزف على البيانو في الولايات المتحدة الامريكية بمعزوفة موسيقية بمصاحبة الاركستر السمفوني.
ويجدر التذكير بالمناسبة، أنّ المجلس الجهوي ببن عروس قد رصد اعتمادات قدرت بـ 167 ألف دينار لربط الموقع بالماء الصالح للشراب والشبكة الكهربائية .كما تمّ ترسيم اعتمادات في ميزانية سنة 2016 لوزارة الثقافة والمحافظة على التراث تقدّر بـ 800 ألف دينار لمشروع ربط الموقع الاثري بأوذنة بالماء الصالح للشراب والشبكة الكهربائية و500 ألف دينار لمشروع بناء هيكل استقبال وتهيئة متحف الموقع. و بذلك فإنّ تهيئة الموقع وتثمينه سيعبّد الطريق للقاطرة التي توصل ولاية بن عروس إلى برّ الاستثمار الثقافي والسياحي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115