في صفاقس: الأيام الوطنية للمطالعة و المعلومات تحيي أربعينية الشاعر الصغير أولاد أحمد

نطلقت تظاهرة الأيام الوطنية للمطالعة و المعلومات يوم 20 أفريل لتتواصل إلى يوم 20 ماي 2016 و قد شهدت التظاهرة عرسا ثقافيا مميزا مساء الجمعة 29 أفريل 2016 و ذلك بناسبة تدشين مكتبة سماحة الشيخ محمد

المختار السلامي وهي مكتبة شخصية أهداها الشيخ إلى المكتبة الجهوية احتوت على 4851 كتبا ومجلدا في مواضيع متنوعة الإسلاميات، الأدب، التاريخ، الجغرافيا فضلا عن عديد الوثائق و المخطوطات . كما شمل التدشين حفل توقيع للكتاب الأخير لسماحة الشيخ محمد المختار السلامي تحت عنوان « البيان في تفسير القرآن».
ولمزيد الإطلاع على برنامج تظاهرة الأيام الوطنية للمطالعة و المعلومات إتصلت المغرب برئيس مصلحة الترغيب في المطالعة و المكتبات العمومية محمد الحمامي الذي أفادنا بما يلي:

« يقوم برنامج الايام الوطنية للمطالعة و المعلومات على العمل المشترك مع أمناء المكتبات بالجهة فضلا عن وجود برامج على المستوى المحلي الذي يحتوي على حفل تقديم وتوقيع كتاب» القصة الخفية للثورة التونسية « للأستاذ سالم بن حسن بالمكتبة العمومية ساقية الزيت ، دورة تكوينية لفائدة أحباء الكتاب تشتمل على ثلاث مداخلات لكل من: الأستاذ أحمد خواجة و الدكتور جميل الزغل والأستاذ سالم بن حسن.

كذلك سيتم يوم 14 ماي 2016 بفضاء الكرنيش بالمكتبة الجهوية ورشة عمل تحت عنوان المطالعة الحرة للجميع بفضاء خارجي لنقرأ كتابا بالاضافة إلى إحياء أربعينية الشاعر الصغير أولاد أحمد و إقامة معرض وثائقي للسيرة الذاتية للشاعر مع قراءات شعرية للشاعرين الهادي القمري وراوية جراد أما يوم الأحد 15 ماي 2016 فسنتحول إلى معتمدية المحرس و إلى قرية SOS حيث سيلتئم نشاط موجه للمقيمين بمرافقة أخصائي إجتماعي ونفسي».

كما يضيف الحمامي « أقدمنا منذ ثلاث سنوات على بعث شراكة مع المؤسسات التربوية و ذلك بتركيز نواة مكتبة داخل كل معهد أو مدرسة و شرعنا بمناسبة الإحتفال بالأيام الوطنية للمطالعة و المعلومات في تأسيس نواة مكتبة بلود تونس الرابط بين صفاقس و جزيرة قرقنة».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115