تظاهرة «عرائس الماء تخرج عن صمتها» بزغوان: هذا اليوم «جنون نبتون» تحت الحنايا

في اطار تظاهرة «عرائس الماء تخرج من صمتها» التي تنظمها جمعية أحبّاء المكـتبة والكتاب والمندوبية الجهوية للثقافة بزغوان بدعم من مؤسسة المورد الثقافي اليوم السبت و غدا الاحد 30 افريل و 1 ماي، ينشّط فريق التروبادور

حفلا شعريا غنائيا على مستوى حنايا زغوان اين ســـتمرّ القافلة على السّاعة الثانية و النصف مساء.

القافلة التي ستنطلق من قرطاج سيكون مسلكها مسلك الماء الذي كان ياتي من زغوان الى قرطاج ستجد حلقة التروبادور امامها على مستوى الحنايا الشهيرة حيث سيقدم المغنون الرّحّل احتفاليّة بعنوان «جنون نبتون» ونبتـون هو الاه المياه و البحار التي تروي الميثولوجيا ان عرائس الماء كانت تــُــقدّم اليه قرابين.

بعد «جنون نبتون ستتواصل رحلة قافلة الماء نحو زغوان حيث سيحيي زياد غرسة سهرة عند المـساء و يوم الاحد يكون الموعد مع عرض «شطحات الماء» لابراهيم بهلول.

من خلال «جنون نبتون» يعود التروبادور الى زغوان التي بعثوا على جبلها فريقهم و فكرتهم في شتاء 2012 قبل ان يتوالدوا و يصبع لهم اكثر من ثلاثين فريقا في كامل انحاء الجمهورية وخاصة في نابل وبنزرت.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115