في تظاهرة فنية بقبلي: «مسالك الفنون .. مسلك الفن السابع ...»

تتواصل الى حدود يوم 26 أكتوبر الجاري فعاليات تظاهرة «مسالك الفنون ..

مسلك الفن السابع» التي تنظّمها منذ يوم 15 أكتوبر الجاري الإدارة العامة للعمل الثقافي بالتعاون مع إدارة الفنون السمعية البصرية والمركز الوطني للسينما والصورة بوزارة الشؤون الثقافية وتحت اشراف المندوبية  الجهوية للشؤون الثقافية بقبلي والتي تحتضنها دار الثقافة «ابن الهيثم» بقبلي.
هي تظاهرة تندرج حسب ما أفاد به الاستاذ بسام بنحمادي مدير دار الثقافة بقبلي «في اطار  أيام السينما الاجنبية ومن خلال عرض 11  فيلما عالميا حاصلا على العديد من الاوسكارات و الجوائز الهامة وذلك بهدف إعادة الروح إلى المؤسسات الثقافية ودور العرض من خلال الفن السابع الذي يعرف عزوفا متواصلا الا في بعض المهرجانات والتظاهرات المركزية على مستوى العاصمة.

فبعد عرض شريطي «Nahid» للمخرج «Ida Panahandeh» و«Timbuktu» للمخرج عبد الرحمان سيسيكو يوم 15 أكتوبر وبعد عرض شريط «Son of sauf» للمخرج Laszlo Nemes يوم 16 أكتوبر يكون الموعد اليوم 17 أكتوبر الجاري مع عرض شريط «Mustang» للمخرج Denis Gamze Erguren وبعد عرض شريط «Youth» للمخرج Paolo Sorrentino أمس 18 أكتوبر الجاري يعرض اليوم 19 أكتووبر الجاري شريط «L’homme irrationnel» للمخرج Woody Allen.
ويكون الموعد يوم 22 أكتوبر الجاري مع عرض شريط «Am» للمخرج Asif Kapadia ليعرض يوم 23 أكتوبر الجاري شريط «Difret» للمخرج Zeresenay Mehri.

أما يوم 24 أكتوبر فسيكون لأحبّاء الفن السابع بقبلي موعد مع عرض شريط «3 ذكريات من شبابي» للمخرج Arnaud Desplechin ليعرض يوم 25 أكتوبر شريط «Mia Madré» للمخرج Nanni Moretti وتتوّج سلسلة هذه العروض من خلال عرض شريط «تاكسي طهران» للمخرج جعفر بناشي وذلك يوم 26 أكتوبر الجاري.

جدير بالذكر ان هذه التظاهرة وحسب الاستاذة منيرة بن حليمة المديرة العامة للعمل الثقافي بوزارة الشؤون الثقافية تهدف الى»ترسيخ مبدأ الشراكة بين وزارة الشؤون الثقافية من خلال االإدارة العامة للعمل الثقافي و الجمعيات والمنظمات السينمائية والإستغلال الأفضل للإنتاج السينمائي في المسالك الفنية وإحداث نواد سينمائية بالمؤسسات الثقافية ونشر الثقافة السينمائية لدى كل الفئات العمرية والبحث عن شاشات عرض إضافية للأفلام التونسية وهي تظاهرة تتناغم مع فحوى اتفاقية الشراكة المبرمة بين الإدارة العامة للعمل الثقافي وكل من الجامعة التونسية لنوادي السينما والجامعة التونسية للسينمائيين الهواة وجمعية مخرجي الأفلام التونسية وذلك بمناسبة مهرجان «بعيونهن» في دورته الثانية».

ونشير الى ان دار الثقافة «ابن الهيثم» بقبلي تنظّم يومي 30 و31 أكتوبر الجاري تظاهرة موسيقية بعنوان «أصوات» وهي عبارة عن مسابقة للمواهب اليافعين ممّن تتراوح أعمارهم بين 12 و18 سنة في مجال الغناء عبر مسابقة فنية في دورين تتوّج برصد جوائز قيّمة لأحسن المشاركات التي ستفرزها لجنة التحكيم وهي مسابقة تندرج في اطار البرنامج الثقافي الوطني «مدن الفنون».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115