في مهرجان «مالمو» للسينما العربية بالسويد: 6 أفلام تونسية في مسابقة المهرجان

تشارك السينما التونسية بستة أفلام في مختلف مسابقات الدورة الثامنة لمهرجان

مالمو للسينما العربية التي ستقام بالسويد من 5 إلى 9 أكتوبر 2018 .

تحضر السينما التونسية من خلال فيلم «بنزين» لسارة العبيدي و»آية» لمفيدة فضيلة و»بلاك مامبا» لآمال قلاتي والرجل خلف الميكروفون» لكلير بلحسين و»في الظل» لندى مازني حفيظ وكتابة على الثلج لرشيد مشهراوي وهو من إنتاج مشترك تونسي فلسطيني مصري (حبيب عطية ومشهراوي وعبد السلام أبو عسكر). وستكون هذه الأفلام التونسية الستة من بين 120 فيلما سيعرض في الدورة الثامنة بين روائي طويل وروائي قصير ووثائقي.

يتنافس في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة 9 أفلام منها بنزين وكتابة على الثلج. وتجمع مسابقة الأفلام الروائية القصيرة 15 شريطا من بينها «آية» و«بلاك مامبا». أما مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة فتجمع 6 أفلام من بينها «في الظل» و«الرجل خلف الميكروفون» الذي تروي فيه المخرجة مسيرة جدها الفنان التونسي الكبير الراحل الهادي الجويني. وهو عمل من إنتاج مشترك تونسي - بريطاني - قطري. فيما يسابق على نيل جوائز مسابقة الأفلام الوثائقية القصيرة 9 أشرطة.

افتتاح الدورة الثامنة واختتامها سيكون مصريا بامتياز حيث خصص الافتتاح لعرض فيلم «طلق ناري» للمخرج خالد دياب، فيما تختتم الدورة بعرض شريط «عيار ناري» للمخرج كريم الشناوي.

وإلى جانب الأفلام المعروضة تنتظم العديد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة في الدورة الثامنة للمهرجان منها معارض وورشات عمل وندوات واحتفاليات خاصة، علاوة على منتدى السوق السينمائي الرامي إلى دعمٍ الإنتاج السينمائي المشترك، وتوفير شبكة تواصل بين صناع السينما العربية ونظرائهم في شمال أوروبا، علما بأن مهرجان مالمو يشرف على تنظيم عدة مهرجانات فرعية للسينما العربية تقام في العديد من المدن السويدية منها أوميو ولوليو، وذلك على مدار السنة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115