مارسال خليفة يغني في جمّال احتفالا بعيد الجمهورية

تنظم جمعية مهرجان أم الزين للشعر الشعبي بجمال، الدورة 45 لمهرجان

أم الزين للشعر الشعبي بجمال من 24 جويلية إلى 10 أوت 2018 الذي يتضمن 8 عروض من بينها عرض الفنان اللبناني مارسيل خليفة المبرمج يوم عيد الجمهورية 25 جويلية الجاري وفق ما أفاد به اليوم محمّد الخضراوي مدير مهرجان أم الزين للشعر الشعبي بجمال، مارسال خليفة سيغني للحياة في مدينة ام الزين الجمالية احتفالا بعيد الجمهورية، سيقدم الفنان مجموعة من اغانيه المتمردة والثائرة في مدينة عرفت عبر الزمن بصعوبة مراس شعبها وثورته الدائمة ضد البايات والدايات والاستعمار وكل اشكال الظلم..

اما الافتتاح فسيكون تونسيا بعرض كرّم ام الزين الجمالية وغنى «للنغارة» عرض «الزيارة» لسامي اللجمي، أما الاختتام سيكون بالكوميديا مع الفنان الفكاهي لمين النهدي بعرض مسرحية « المكي وزكية 2».
ويقترح المهرجان على جمهوره في سهرة السبت 28 جويلية « العكاضية الشعرية » في ساحة النافورة وسط مدينة جمال بمشاركة الشعراء نجيب الذيبي ومبروك عبد المولى وبلقاسم عبد اللطيف.
ويلتقي الجمهور يوم الأحد 29 جويلية مع الفنّان بلطي، وسيكون لأحباء الفن الرابع في سهرة الإثنين 30 جويلية موعد مع مسرحية «ملاّ عيلة» للصادق حلواس.
وتقدم فرقة الطبال الصغير بالوردانين عرضا يوم 2 أوت 2018 إلى جانب تنظيم عرض للفروسية ضمن تنشيط شوارع المدينة.

وللاطفال نصيبهم من برمجة هذه الدورة من المهرجان حيث سيتابعون يوم الخميس 9 أوت 2018 عرضا تنشيطيا للأطفال في الحي الإداري بعنوان «عرض دالي» للدمى العملاقة مع الفنّان محمّد عليّ عمّار علاوة على تنظيم دورة في التنس للأطفال بالشراكة مع جمعية التنس بجمال.
وفي خصوص دعم مهرجان أم الزين للشعر الشعبي بجمال، أفاد مدير المهرجان أنّ المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالمنستير تدعم المهرجان بعرض الفنّان بلطي فضلا عن توفيرها منحة قدرها 3 آلاف دينار ومنحة من بلدية جمال قدرها 3 آلاف دينار مشيرا أنّ ميزانية المهرجان لم تتجاوز خلال الدورة السابقة 9 آلاف دينار مع ديون تبلغ حوالي ألفي دينار.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115