الندوة الصحفية لمهرجان المحرس للفنون التشكيلية: السطمبالي... صرخات الحرية التي لن تخفت ...

ايام قليلة تفصل مدينة المحرس من ولاية صفاقس على الاحتفال بعرسها السنوي، المهرجان الدولي

للفنون التشكيلية في دورته الواحدة و الثلاثين، دورة شعارها «الفوتوغرافيا فن شعبي ومستنير» من 18 الى 28 جويلية.
عقدت الهيئة المديرة للمهرجان ندوة صحفية صباح امس السبت بمدينة الثقافة بالعاصمة ، للإعلان عن برنامج هذه التظاهرة الفنية، إذ ستسجّل مشاركة ما لايقلّ عن 60 فنانا من 18 بلدا من ضمنهم 41 فنانا من تونس.

ورشات الى هواة الفوتوغرافيا....
وأعدّ المنظمون للمصوّرين الفوتوغرافيين الهواة مجموعة من الورشات في هذا الاختصاص الفني، بالإضافة إلى ورشات في ترميم الأعمال الموجودة في حديقة الفنون وصيانتها، وكذلك ورشة أخرى موجهة للأطفال واليافعين. أما المعارض الفنية، فستتوزع بين رواق يوسف الرقيق ومقر المهرجان وقاعة عبد العزيز الرقيق وحديقة الفنون، حيث ستحتضن هذه الفضاءات أعمال الفنانين المشاركين في الدورة، إلى جانب الأعمال المنجزة في الورشات خلال حفل الاختتام.
وتنتظم منابر حوارية فكرية تحت عنوان «من أجل قيم كوسموبوليتية مبدعة»، ويستمع فيها رواد المهرجان إلى مداخلات علمية يلقيها كلّ من « بيرام كوسرو» من إيران وإبراهيم النجار من المملكة العربية السعودية وخالد أبو الذهب من مصر ومحمد شكير من المغرب، بالإضافة إلى الأساتذة فاتح بن عامر ووسام غرس الله ونجيب الشوك ونادية إدريس من تونس.

المحرس مدينة الفن التشكيلي.

وتستهلّ الدورة 31 لمهرجان المحرس الدولي للفنون التشكيلية، بتدشين المعارض الفنية، يليها عرض كرنفال بالشوارع الرئيسية للمدينة تؤثثه فرقة ماجورات قابس وطبال قرقنة وكورال زهور الياسمين ومجموعة بالي راقص.
وتنتظم مجموعة من الرحلات والزيارات لعدد من المناطق التاريخية بجهة صفاقس على غرار الرحلة البحرية إلى معلم يونقة الأثري وشاطئ الشفار.
وتنفتح التظاهرة على الاختصاصات الفنية الأخرى كالسينما والموسيقى والشعر، إذ سيتابع ضيوف المهرجان شريطا سينمائيا بعنوان «الجايدة» للمخرجة سلمى بكار، بالإضافة إلى برمجة أمسيات شعرية.
ويسدل الستار على هذه الدورة بزيارة المعارض للاطلاع على الأعمال المنجزة ضمن أشغال الورشات، تليها سهرة موسيقية للفنان محمد علي كمون وتوزيع ميداليات وجوائز على المشاركين.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115