الدورة 60 لمهرجان سوسة الدولي: استغناء عن كاظم الساهر الذي طلب 460 ألف دينار

كشفت الهيئة المديرة لجمعية مهرجان سوسة الدولي خلال ندوة صحفية انتظمت مساء  الخميس عن تفاصيل برنامج الدورة 60 للمهرجان

الذي تتواصل عروضه بكل من مسرح الهواء الطلق سيدي الظاهر وبالفضاء الجديد مسرح الهواء الطلق بسوسة من 17 جويلية الى 19 أوت.
بين محمد خلف الله المدير الجديد لجمعية مهرجان سوسة الدولي أن مهرجان سوسة الدولي الذي يحتفل هذه السنة بالذكرى الستين لانبعاثه يتضمن باقة من العروض الفنية المتنوعة التي تستجيب لرغبات جميع الاذواق، مشيرا الى ان هيئة الدورة 60 للمهرجان عملت على توفير موارد مادية اضافية من خلال استقطاب عدد من المستشهرين.
وقال ان جمعية مهرجان سوسة الدولي عملت في حدود الموارد المالية المتوفرة على تغليب المصلحة الوطنية وعدم اهدار العملة الصعبة حيث خيرت عدم استقدام الفنان العراقي كاظم الساهر الذي طلب مبلغ 460 الف دينار، مشيرا الى ان هذه الكلفة تساوي المصاريف التي انفقتها هيئة المهرجان على جميع العروض المبرمجة وعددها 24 .
وأضاف محمد خلف الله ان الميزانية الجملية للمهرجان في دورته 60 ارتفعت الى حدود 800 الف دينار وذلك بعد انتفاعه بمنحة وزارة الشؤون الثقافية التي ارتقت الى 250 الف دينار، وبالدعم المالي الذي قدمته بلدية سوسة المقدر بـ40 الف دينار وكذلك بفضل مقدار المناب المتأتي من عمليات الاستشهار المقدر بـ 130 الف دينار، الى جانب المداخيل المنتظرة من بيع التذاكر ومعلوم كراء مشرب المسرح.

وبخصـوص العـروض الفنيــة المبرمجة أوضح مدير جمعية مهرجان سوسة الدولي أن عرض الافتتاح سيكون بمسرح الهواء الطلق بسوسة بامضاء الفنانة صوفية صادق بينما يختتم الدورة 60 في مسرح سيدي الظاهر الفنان حاتم هميلة في عرض بالاشتراك مع اليوناني اورثان عصمان.
وأضاف ان هيئة المهرجان رغم مواردها المالية المحدودة بادرت باستقدام فنانين عالميين على غرار مارسال خليفة والفنان السوري ناصيف زيتون وفنان الراب الفرنسي «فالد»، مؤكدا أن جمهور مهرجان سوسة الدولي سيكون على موعد مع جملة من العروض الفنية الراقية والناجحة ابرزها عروض للفنانين امينة فاخت ولطفي بوشناق وزياد غرسة ويسرى محنوش.

وذكر محمد خلف الله أن إدارة جمعية مهرجان سوسة الدولي برمجت جملة من العروض المسرحية أبرزها مسرحية «المكي وزكية» للمين النهدي ومسرحية «مادام كنزة» لوجيهة الجندوبي، بالاضافة لمسرحية «المدك» لتوفيق البحري والعرض المسرحي «المغروم يجدد» للسعد بن عبد الله والحبيب بلهادي.
وأشار الى ان المهرجان يستقطب الاذواق الموسيقية الشبابية على غرار بلطي ومرتضى والفنانة وفاء حرباوي، مضيفا انه تم برمجة عروض فرجوية على غرار عرض الزيارة، مفيدا بأن ثمن تذاكر الدخول لأغلب عروض المهرجان تتراوح بين 15 و45 دينار.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115