في سهرة رمضانية غدا السبت: ليلة تطاوين بمدينة الثقافة

تطاوين بتراثها وفنونها ومميزاتها تكون ضيفة مدينة الثقافة،، لجمهور مدينة الثقافة العديد من العروض:

الموسيقى، الفنون الشعبية، الشعر، الفنون الركحية والعروض الشبابية، وسيتم توزيعها على مختلف أروقة المدينة ومسارحها إلى جانب معارض للفنون التشكيلية والأزياء التقليدية والحرف اليدوية ومعارض للأكلات التقليدية وغيرها من الفنون التي ستعرف بتطاوين بساحرة الجنوب بقصورها وحكاياها سهرة السبت 19ماي.

ويشتمل البرنامج العام للسهرة على عرض للفنون الشعبية لجهة تطاوين.ثم عرض للفنان معتصم الامير وهو عرض موسيقي يشتمل على الابتهالات والاغاني التراثية .يليه عرض فرجوي بعنوان الرمال المتحركة للفنان علي اليحياوي .يليه عرض منفرد على الة الزكرة للاستاذة سمر بن عمارة.. .يليه عرض موسيقي للفنانة نرجس الحداد رفقة الفنانة نوال الحداد.يلي ذلك قراءات شعرية في الشعر الشعبي للشاعر محمد بوكراع والشاعرة آمنة بلحاج علي وهي عبارة عن دويتو سيستعرض كل منهما الفصاحة والبلاغة في رسم اجمل الصور الشعرية.اضافة للشاعر لمين الاطرش.ثم عرض الصطمبالي لمجموعة المرحوم حسين الدبابي .

أما عن الجزء الثاني من السهرة فسيكون مع عرض الفنان عبد الباسط بوخشيم في الموسيقى التراثية الجبلية.يليه عرض الموسيقى الطربية للفنان خالد كعيب .يليه عزف منفرد على الة الزكرة لمجموعة الفنان محمد النصري .ثم يفسح المجال للعرض الفني في رقص الهيب هوب لمجموعة المركب الثقافي بتطاوين .

وعلى اثره يكون الموعد مع عرض موسيقي للفنان محمد النصري .في حين سيكون الختام بفضاء مسرح الجهات بمدينة الثقافة مع عرض مسرحية «برزخ» لجمعية مدى للمسرح بتطاوين.في حدود الساعة الثانية فجرا.هذا وتنطلق المعارض في الاكلات الشعبية. والزي التقليدي لمختلف مناطق ولاية تطاوين.مع نماذج من انتاج مراكز التكوين لاتحاد المراة بتطاوين. ومعرض ثاني للصناعات التقليديــة باشــراف المندوبية الجهوية للصناعات التقليدية بتطاوين .اضافة الى معرض ثالث للوحات التشكيلية والذي يضم مشاركة 36 فنان تشكيلي نذكر منهم على سبيل الذكر لا الحصر الفنان التشكيلي زيد عسل. باشراف المركب الثقافي بتطاوين.اضافة الى معرض للصور الفتوغرافية باشراف التهامي الروان ثمّ معرض كتب لاصدارات

ابناء الجهة .باشراف علي بودربالة. في حين تشارك جمعية مهرجان الالعاب الشعبية ببني مهيرة بلوحة في الالعاب الشعبية.وتشارك جمعية مهرجان امي ذهيبة بلوحة في رقصة الشمهرودي الشعبية.ويكون الختام مع لوحة تراثية من منطقة قرماسة.لجمعية احباء التراث بقرماسة.السهرة تحتوي كذلك على عرس تقليدي بكافة مكوناته وهو من تاثيث مجموعة الفنون الشعبية للبشير لسود ومجموعة أولاد الوطن والفنان علاء العرضاوي وسعاد غرس الله.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115