الرسامة منية الشاهد تتميز: في مهرجان شرم الشيخ

تونسية عشقت اللّون، تماهت مع الريشة ورسمت احلامها على تلك الورقة البيضاء

لتقدم للجمهور اجمل اللوحات، منية الشاهد الفنانة العصامية كلما رسمت ابدعت وتميزت، فنانة مختلفة لها احلامها الخاصة وطريقتها الاستثنائية في الرسم، كلما شاهدت اعمالها حملتك معها الى عالمها السرمدي، تجدك تتأمل اللوحة باحثا عن اسرارها الدفينة.
منية الشاهد العصامية التونسية التي اختارت الرسم اداة للتعبير عن التزامها بقضايا الوطن، الوطن الصغير الذي اهدته العديد من الاعمال الفنية الجميلة تونس التي رفعت رايتها تحت الماء لتقول للعالم لتونس أبناؤها الغيورين الذين يرفعون رأيتها فوق الجبال وتحت البحار.

ولانها تونسية الروح والانتماء ولأنها تؤمن ان من واجب كل فنان تقديم ابهى الصور عن وطنه تميزت منية الشاهد في مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي ورفعت الراية الوطنية تحت الماء، اذ وللمرة الاولى يكون لجمهور شرم الشيخ لقاء مع فنان يرسم لوحته تحت الماء.

منية الشاهد ابهرت الحضور فبعضهم خيّر الغطس لمتابعة كامل عملية الرسم منذ البداية حد انتهاء اللوحة وآخرين فضلوا البقاء على سطح الماء والاكتفاء بالمشاهدة فقط، «وتميز العرض بالابتكار والتجديد من خلال رسم لوحة فنية تشكيلية تحت الماء، باستخدام معدات الغطس «scuba»، ويعد أول العروض التي تقام تحت الماء، والتي تبرز مدى جمال مدينة شرم الشيخ كمقصد سياحي وفني، وقدرتها على استيعاب كافة الافكار الفنية المبتكرة لمهرجانات حالمة تصبو نحو العالمية» كما جاء في موقع «البوابة نيوز المصرية».
منية الشاهد تميزت ورفعت العلم التونسي واثبتت ان «تونس ولادة» والتونسي له القدرة على التألق الفني اينما حلّ.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115