ملتقى وطني للفنون الركحية بالمدارس الابتدائية بالقيروان

احتضن المركب الثقافي أسد بن الفرات بالقيروان صباح امس الاربعاء 04 افريل الجاري،

فعاليات افتتاح  الملتقى الوطني للفنون الركحية بالمدارس الإبتدائية الذي تنظمه المندوبية الجهوية للتربية بالقيروان تحت إشراف وزارة التربية وبالإشتراك مع الإدارة العامة للمرحلة الإبتدائية .
ملتقى يتواصل الى يوم غد الجمعة 6 أفريل وتجمع النوادي المسرحية المتوّجة جهويا بكافة المندوبيات الجهوية للتربية ،وما يُميّز هذه النسخة هو اختيار المنظمين تغيير عنوان التظاهرة من ملتقى وطني للمسرح المدرسي الى ملتقى وطني للفنون الركحية أي انفتاح أكبر على باقي الفنون باعتبار أن الفنون الدرامية جامعة لكل الفنون والمهارات الجسدية والفرجوية الممكن تقديمها على الركح.

الافتتاح كان من خلال عرض فني متكامل  زاوج بين الموسيقي التراثية خاصّة و الرقص ،قدمته مجموعة من تلاميذ عدد من المدارس الابتدائية بالقيروان واستعادت الذاكرة التاريخة والثقافية والحضارية لعاصمة الفكر الإسلامي الصوفي القيروان ..لتنطلق العروض المسرحية حيث قدم عدد من المندوبيات أعمالها الهادفة الى تحقيق المتعة الحسية والفكرية لدى الطفل، ومساعدته على تحقيق التكيف المدرسى وتعديل سلوكه وكذلك اكتشاف المواهب الفنية، والاهم هو العمل على تنميتها وتطويرها ..
تجدر الاشارة الى أن النسخة المنقضية للملتقى نظمتها المندوبية الجهوية للتربية بقابس التي تشارك في النسخة الجديدة بمسرحيّة «من يضحك ؟» للمدرسة الاِبتدائيّة حيّ الزّهور الزّارات التي فازت بالجائزة الأولى في الملتقى الجهوي للمسرح ومن بين الاعمال الاخرى المشاركة نذكر مسرحية «عاقبة البخل» للمدرسة الابتدائية 2 مارس 1934 المرناقية من مندوبية منوبة ، مسرحية «تواصل» للمدرسة الابتدائية الكبرى بدوز من مندوبية التربية بقبلي..

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115