«Bil conference» الكلمة للشباب: حين تعلّم النخلة الشموخ وترفع ثقافة أهل الجريد عاليا

الشباب مبدع، للشباب القدرة على خلق التميز والتعريف بالمخزون الثقافي والحضاري والتاريخي لجهته،

للشباب القدرة على ايصال الاصوات المنسية والتعريف بالمدن والقرى وإبراز الخصوصيات المميزة لمدينته، ولأبناء نادي Palm Crew ، بالجريد رغبة في التعريف بتوزر و تقديم صورة اخرى عن بلاد الجريد.
في هذا السياق يقدم شباب النادي النسخة الاولى للمؤتمر العالمي Bil conference وذلك يوم 21 مارس بتوزر، تظاهرة ثقافية تحتفي بتوزر .

نحو عولمة التظاهرات في الجريد
«لنا الحق في الحلم، والنجاح، لنا الحق في التميز وصناعة طريق مختلفة يكون عمادها الشباب واداتها الثقافة لايصال صوت توزر وصوت أبنائها هنا نتعلم من النخلة الشموخ، نحلم ونسعى لنحقق ما نصبو اليه وفي بيل توزر نريد ان نقول ان ابناء الجريد مميزين، وأننا قادرون على النجاح فهنا قال الشابي اذا الشعب يوما اراد الحياة فلا بد ان يستجيب القدر» بهذه العبارات تحدث احمد الشيخي المسؤول عن التظاهرة.

مؤكدا ان هذه التظاهرة الثقافية العالمية التي تنظم لأول مرة بربوع الجريد تحت إطار نادي Palm Crew أول نادي خدمات يتأسس بمدينة توزر و أول نادي يشرف على تأسيسه شباب الجهة بمفردهم لا بد لذا من وضع هذه الطاقة الشبابية في ما يعود نفعه على كامل المنطقة عبر الإنخراط في المؤتمرات و التظاهرات العالمية التي لها دور فعال في الترويج لمدينة توزر و طاقاتها الإبداعية التي لم تتوقف عند أي مجال بل إكتسحت معظمها.

BIL Conference المؤتمر العالمي الذي إنطلقت فكرته لأول مرة بالولايات المتحدة الأمريكية ثم إنتشرت بعدة دول كانت تونس ثالثها و أولها عربيا حيث يتمثل مفهوم هذا المؤتمر في نشر الثقة و الإلهام لدى الشباب ومختلف الفئات العمرية من قبل أشخاص تتماشى قصص نجاحهم مع الموضوع الذي يقع إختياره لكل نسخة من المؤتمر .
وللمؤتمر العديد من الاهداف نذكر منها الإنخراط في نحت تاريخ العالم بإنضمام مشاركين الجهة على نفس القائمات العالمية التي بها مختلف قادة العالم و أشهرهم
مع البث الحيني لفعاليات المؤتمر عبر الموقع الإلكتروني العالمي للتظاهرة و الذي يسجل زيارات مهولة سنويا، بالاضافة الى رسم مدينة توزر على خارطة التظاهرات العالمية الكبرى وضمان تواصل تاريخ المنطقة وعاداتها وتقاليدها وتقديمها الى الاخر والاهم تعزيز الثقة بالشباب والإيمان بقدرته على النجاح.

الثقافة عنوان للهوية
«بيل توزر» في اول لقاء سيخصص للثقافة، الثقافة محور الدورة الاولى نظرا لأهميتها في المجتمعات وفي انشطة المجتمع المدني، الثقافة ليست للبهرج وإنما اداة للتعريف بالجهة ووسيلة للحديث عن قصص النجاح و الحلم الازلي بالتميز الذي يسكن ابناء الجريد الذين ورثوا من النخلة شموخها و مع حضور قرابة 300 شخص للتظاهرة لا بد من إستغلال الفرصة لنشر ثقافة الجريد وأهم عاداتها و تقاليدها تماشيا مع الموضوع الذي تم إختياره. BILTozeur لن تكون مجرد مؤتمر و حسب بل إحتفالية كبرى بتاريخ توزر العريق، فكثير من الناس يعتقدون أن توزر ، مثل الصورة التي يروج لها ، صحراء و واحة فقط ، بل إن توزر أرض النجاح و الأمل، الإبداع و الموهبة، الحداثة و التقدم ، توزر التي قال عنها الشابي «اذا رمت رؤية الجنة فزر توزر» .

ويضيف الشيخي الحب الذي نملكه تجاه هذه المدينة هو ما نعمل على إظهاره خلال المؤتمر، الحب الذي نملكه جميعا تجاه تونس ، فهدفنا الجمع بين ألمع العقول للمشاركة بالمؤتمرات و تبادل الأفكار حول مجموعة واسعة من المواضيع، لنشر ذلك الإعتزاز بالإنتماء لتونس و الجريد عبر أنحاء العالم..
وجاء في بيان صحفي عن التظاهرة انّ المقصود بالثقافة ليس العادات و التقاليد فقط أو الفنون وما تخلده كل أمة من نمط عيش لها ، بل الثقافة هي المحيط الذي ترعرنا فيه من عادات و تقاليد ، الثقافة هي ما صنعت من نحن عليه اليوم و ساعدت في بناء شخصيتنا ، الثقافة تعتبر العنصر الأهم في بناء النجاح ، في تعزيز الشغف بما اخترنا مواصلة المشوار فيه ... و الثقافة هي ما يتميز به الجريد من أدب وفن وإبداع وإيمان يساعدنا على نقل رسالة BIL Conference.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115