في افتتاح الدورة 3 للمهرجان الدولي للفيلم العربي بقابس: تدشين «قاعة لاغورا» للسينما بقابس

إحداث قاعة للسينما بقابس كان حلما لطالما راود عشاق الفن السابع بالجهة،

واليوم أصبح هذا الحلم واقعا بفضل تضافر الجهود بين مبدعين ورجال أعمال من أبناء الجهة، وذلك بإحداث قاعة سينما «لاغورا» بقابس.

وهذه القاعة السينمائية هي الآن في طور التهيئة وتبلغ طاقة استيعابها حوالي 500 شخص، وسيتمّ تدشينها رسميا خلال افتتاح الدورة الثالثة للمهرجان الدولي للفيلم العربي بقابس التي ستلتئم من 20 إلى 26 أفريل المقبل، وستحتضن عرض الافتتاح إلى جانب مجموعة من الأفلام المبرمجة في هذه التظاهرة، وفق ما أكده مدير المهرجان محمود الجمني .
وبيّن محمود الجمني أن النجاح الجماهيري للدورة الثانية من المهرجان الدولي للفيلم العربي بقابس، قد أقنع عددا من رجال الأعمال بالجهة بإحداث قاعة سينما بقابس، وهي مكسب ثقافي مهمّ ، سيعيد الحياة السينمائية للمدينة وسيساهم في تنشيط الحركة الثقافية بها.
وتحدّث عن تلقي المهرجان ما يناهز 500 شريط سينمائي من مختلف الأجناس، تنكب لجنة مستقلّة على انتقاء أفضل الأفلام التي سيتم تقديمها إما ضمن أقسام المسابقات أو خارجها. وأشار إلى أن السينما الفلسطينية ستكون حاضرة بقوة خلال هذه الدورة وهي حركة رمزية تهدف إلى التضامن مع القضية الفلسطينية والى التنديد مجددا بقرار الرئيس الأمريكي « دونالد ترامب » إعلان مدينة القدس عاصمة للكيان الصهيوني.

وفي ما يتعلّق بالفيلم الافتتاحي للدورة الثالثة من هذه التظاهرة السينمائية، أكد محمود الجمني أنّ الهيئة المديرة للمهرجان اتفقت على أن يكون شريط الافتتاح تونسيّا، في انتظار أن يتم الاختيار النهائي على أحد العناوين التونسية الواردة على المهرجان.
وتنعقد الدورة الثالثة للمهرجان الدولي للفيلم العربي بقابس من 20 إلى 26 أفريل 2018، بعد أن كانت مبرمجة بين 29 سبتمبر و5 أكتوبر 2017. وقد تقرّر تغييرموعدها بعد تدارس خارطة المهرجانات التي تهتم بالفيلم العربي على غرار مهرجاني القاهرة ودبي السينمائيين.
تجدر الإشارة إلى أن المهرجان الدولي للفيلم العربي بقابس تأسس سنة 2015، ويلتئم تحت إشراف جمعية « جسور » بقابس. ويسند المهرجان للأفلام المتوجة في مختلف الأصناف جوائز « الواحة » الذهبية والفضية والبرونزية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115