الدورة الاولى لتظاهرة «إيقاع الفنون» بالبقالطة: مراوحة بين المسرح والسينما والتأطير ...

تنظّم دار الثقافة البقالطة بادارة ربح السهيلي فعاليات الدورة التأسيسية الاولى لتظاهرة «ايقاع الفنون»وذلك من 29 الى 31 جانفي الجاري

وهي تظاهرة تجمع حسب مديرة هذه المؤسسة الثقافية بين مختلف الفنون من مسرح ورقص وموسيقى وسينما في كوكتال يجمع بين الفرجة والتكوين والتأطير.

وتفتتح هذه التظاهرة يوم 29 جانفي الجاري بعرض مسرحي عرائسي تنشيطي بعنوان «بائعتا اللعب» لمجموعة شمس قبودية فتنظيم مجموعة من الورشات الفنية وهي ورشة في «انسجام الحركة والصوت» باشراف الممثّل نصري نصر وورشة «كوليغرافيا» باشراف الممثّل عبد الرزاق بكار وورشة «سينوغرافيا» باشراف الاستاذة أميرة بن حمودة وورشة «سينما تحريك الصورة» باشراف الاستاذ حيان دغرير وورشة «الكتابة المسرحية للأطفال» باشراف الاستاذ منير مخينيني وورشة خاصة بالمونولوج تحت عنوان «الشخصية: الفرد والجمع» باشراف الممثّل صابر بن صالح وورشة «الكتابة السينمائية» ويتخللها عرض شريط»حمم»للممثّل بدر الدين سالمي.
يوم 30 جانفي يكون الموعد مع مواصلة عمل الورشات ثم عرض مسرحية «الحمار الحكيم» وهي من انتاج دار الثقافة بالساحلين فعرض مسرحية «الجازية الهلالية» وهي من انتاج مجموعة «الركح الذهبي» لدار الشباب بالمنستير.

وفي اليوم الختامي من هذه التظاهرة يتم تقديم انتاج الورشات التكوينية والتأطيرية ثم تنظيم منبر حواري حول» الاعداد الفكري من المشاهدة الى الانتاج فعرض مونولوج «وعسى» وهو من اخراج صابر بن صالح وميادة بن جمعة فعرض شريط سينمائي بعنوان «L’injuste» ثم تقديم عرض مسرحي بعنوان «ممنوع التصوير» لشركة ميم جيم للانتاج بالمنستير فعرض موسيقي بعنوان «نداية الياسمين» للفنانة نبيهة المهري فالاختتام بتكريم أحسن المشاركات في مختلف الورشات الفنية لهذه التظاهرة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115