رئيس جمعية «تونس والسلام» عماد زغدود لـ «المغرب»: سهرة» الحنين والوفاء» تكريم لمبدعين نشروا ثقافة السلام

يحتضن فضاء المسرح البلدي بالعاصمة يوم الجمعة 26 جانفي الجاري سهرة فنية تكريمية لنخبة  من الوجوه التي تركت بصمتها

 بقوة في الساحة الثقافية والرياضية التونسية  ،وهي سهرة افتتاح الانشطة الثقافية للسنة الجديدة لجمعية «تونس والسلام ،ثقافة ـ فنون وابداع».

جمعية تأسست منذ نحو سنة ونصف، ببادرة من ثلة من المبدعين في مختلف  المجالات الفنية والإبداعية  بالاضافة  لعدد من الفاعلين في المجتمع المدني، وتسعى الجمعية كما بين رئيسها الاستاذ عماد زغدود إلى مزيد نشر ثقافة السلام والحب، أما البداية فكانت من خلال تكوين فروع جهوية بكل ولايات الجمهورية التونسية، في حين تمثل باكورة الانشطة الثقافية في «شوارع الفنون والسلام» من مدينة قصر هلال مارس 2017 فمدينة سوسة خلال شهر أكتوبر من نفس السنة لتتواصل خلال سنة 2018 بخمس ولايات من بينها قابس وسليانة وقفصة..

وعن «سهرة الوفاء والحنين»، بين زغدود انها تندرج في إطار الانفتاح على مختلف مجالات الفنون وتكريس لثقافة الاعتراف لمن قدم الكثير للفن والرياضة في تونس كذلك نشر الفرح في مرحلة مفصلية تعيش على وقعها تونس منذ سنة 2011..هو تكريم لنخبة تميزت على غرار الاذاعي القدير البشير رجب والمخرج السينمائي رضا الباهي والفنانة المسرحية فاطمة البحري والفنانين محمد رضا والهادي حبوبة وكذلك الرياضي عبد المجيد الشتالي، هذا بالاضافة للمصور الفوتوغرافي حبيب هميمة وعدد من الأساتذة : محمود طرشونة ومحمد مختار السلامي وبشير بن سلامة.. علما وأن فرقة الوطن العربي للموسيقى بقيادة الأستاذ عبد الرحمان العيادي ستحيي هذه السهرة بمشاركة عديد الفنانين من بينهم  لطفي بوشناق وحسن الدهماني ومنيرة حمدي وعدة أصوات تونسية أخرى، كما سيتم بالاضافة للسهرة تنشيط شارع بورقيبة من خلال عرض أعمال عدد من المكرمين بالفيديو على شاشة عملاقة..

وفي ما يتعلق بأهم محطات السنة الثقافية الجديدة لجمعية تونس والسلام ،أكد عماد زغدود انه «مباشرة بعد السهرة ستنطلق في تظاهرات شوارع الفنون والسلام على امتداد السنة في  الولايات الاربع» أي ولاية كل 3 أشهر، كذلك عقد مؤتمر دولي بمدينة القيروان بالتعاون مع وزارة الشؤون الدينية تحت شعار «التوقي من مخاطر الارهاب لدى الشباب»، والذي سيسجل انخراط 8 دول عربية و أوروبية دون أن ننسى تأسيس مهرجان «الحب والسلام» بجربة خلال شهر نوفمبر المقبل وهو مهرجان يتضمن عديد الفقرات الموسيقية والشعرية خاصة..

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115